الرئيسية منوعات كاتب مغربي يطلق أول رواية تفاعلية في العالم على منصة ” تيك توك “

كاتب مغربي يطلق أول رواية تفاعلية في العالم على منصة ” تيك توك “

كتبه كتب في 25 مايو 2024 - 00:20

لق الروائي المغربي عبد الواحد استيتو رواية تفاعلية جديدة عبر منصة “تيك توك” بعنوان “الحقيبة”، وهي الأولى من نوعها في العالم.

وتعتبر هذه الرواية مسموعة وتدور أحداثها في مدينة طنجة، حيث يمكن للقراء التفاعل معها من خلال التعليقات والاستطلاعات، بالإضافة إلى خاصية “المباشر” التي سيستخدمها الكاتب لمناقشة أحداث الرواية مع قرائه.

تروي “الحقيبة” قصة شاب يعمل سائق سيارة أجرة في طنجة، يفاجأ يوماً بزبون يترك خلفه حقيبة غامضة تتسبب في الكشف عن جريمة قتل والكثير من الأسرار التي تتوالى مع تطور أحداث الرواية.

عبد الواحد استيتو، في حديثه عن روايته الجديدة، أشار إلى أنها تستهدف جيل “Z” أو جيل “تيك توك”، الذي يتكون في الغالب من اليافعين والشباب.

وأوضح أن الهدف من هذه الرواية هو اقتحام عوالم الجيل الجديد وجلب الروايات والقراءة إليهم في أماكن تواجدهم، مما يساهم في تعزيز حب القراءة لديهم.

يذكر أن استيتو هو مبتكر أول رواية عربية تفاعلية على فيسبوك بعنوان “على بعد ملمتر واحد فقط”، والتي فازت بجائزة الإبداع العربي في فرع الأدب من مؤسسة الفكر العربي عام 2018.

عبد الواحد استيتو، المولود في طنجة عام 1977، هو قاص وروائي، وله مجموعة قصصية مشتركة بعنوان “أشياء تحدث” التي حصلت على جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب عام 2005. كما حصل على جوائز أخرى مثل جائزة ديوان العرب القاهرية، وجائزة مبدعون الإماراتية، وجائزة حائل الأدبية للقصة القصيرة في السعودية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *