الرئيسية منوعات أكادير تشهد حملة موسعة لتحرير الملك العمومي

أكادير تشهد حملة موسعة لتحرير الملك العمومي

كتبه كتب في 24 فبراير 2024 - 11:27

في إطار جهودها لاستعادة النظام العام، نفذت السلطات المحلية في بنسركاو بأكادير، بالتعاون مع السلطات الإدارية للمقاطعة السابعة وفرقها، حملة شاملة لإزالة التعديات على الملك العمومي. هذه الحملة استهدفت العديد من المقاهي والمتاجر في حي السلام والشوارع المجاورة، مما أدى إلى إنهاء الفوضى التي سادت هذه المناطق لأكثر من عشر سنوات.

شاركت في هذه الحملة الكبرى كل من الشرطة الإدارية لمدينة أكادير والقوات الأمنية والقوات المساعدة، بعد أن حذرت السلطات المحلية للمقاطعة الإدارية السابعة المخالفين والمحتلين للملك العمومي بشكل غير قانوني بضرورة إعادة الأمور إلى نصابها، قبل أن تقوم بإزالة التعديات باستخدام الجرافات.

وقد تمكنت السلطات في أكادير من إزالة المظلات واللوحات الإعلانية والحواجز الحديدية الموضوعة بشكل غير قانوني أمام المقاهي والمتاجر، بالإضافة إلى تحرير الأرصفة من الباعة المتجولين والبضائع، مع فرض عدم العودة إلى احتلال الملك العام.

وقد عبر سكان عدة أحياء في مدينة أكادير، وكذلك اتحادات الملاك المشتركين، عن استيائهم من خلال شكاوى متعددة إلى الجهات المعنية، مطالبين بالتدخل لوضع حد للفوضى والاستخدام العشوائي للملك العام، الأمر الذي تسبب في مشاكل في حركة المرور وإزعاج للسكان.

وفقاً لتقارير من الموقع، استقبل السكان الحملة بترحيب كبير، حيث أعادت الحملة الجمال والرونق للشوارع ومنحت المشاة مساراتهم مرة أخرى بعد سنوات من الحرمان. وقد طالبت التقارير بتوسيع نطاق الحملة لتشمل باقي أحياء مدينة أكادير، التي تعاني من مشاكل مماثلة لحي السلام.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *