الرئيسية مجتمع 200 سيدة ينخرطن في مشروع التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة بأكادير إداوتنان

200 سيدة ينخرطن في مشروع التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة بأكادير إداوتنان

كتبه كتب في 22 فبراير 2024 - 15:09

تم أمس الأربعاء21 فبراير الجاري، بأكادير عقد لقاء تواصلي حول مشروع التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة بعمالة أكادير إداوتنان، بحضور رئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي وعدد من الشركاء في المشروع.

وبحسب الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية وتكافؤ الفرص، فإنه تم تسجيل حوالي 200 سيدة حاملات لأفكار مشاريع يمثلن عددا من مناطق الإقليم، وسيتم انتقاء 76 سيدة من بينهن بعد مرحلة التحسيس.

ويهدف هذا المشروع المهم أساسا إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهذه الفئة على مستوى عمالة أكادير إداوتنان.

وقالت أمل ماهر نائبة كاتب مجلس جهة سوس ماسة إن مجلس الجهة فخور جدا بهذه المبادرة التي ستمكن عدد من المستفيدات من الانتقال من مرحلة العوز إلى مرحلة مدرة للدخل.

وأضافت ماهر المشرفة على هذا المشروع في تصريح لقناة “أكادير تيفي” أن هذا المشروع يأتي ليؤكد على أن النساء هن اللبنة الأساسية لبناء المجتمع وقاطرة التنمية.

وتستفيد النساء المستهدفات بهذا المشروع من دورات تكوينية في موضوع المقاولة وفكرة المشروع ودراسة المحتوى، إضافة إلى توجيه حاملات المشاريع إلى مختلف مصادر التمويل المتوفرة .

يشار إلى أن هذا المشروع سيتم نتفيذه بشراكة بين مجلس جهة سوس ماسة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتحتضنه الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *