الرئيسية ثقافة وفنون كريمة غيث تنضم إلى نجوم الدراما الأمازيغية في “أغرابو نتايري”

كريمة غيث تنضم إلى نجوم الدراما الأمازيغية في “أغرابو نتايري”

كتبه كتب في 12 فبراير 2024 - 10:33

في أول تجربة لها في الدراما التلفزيونية الأمازيغية، تشارك الفنانة المغربية كريمة غيث في بطولة فيلم جديد سيبث خلال رمضان 2024.

وقال مصدر مقرب من فريق العمل إن الفيلم الذي يحمل عنوان “أغرابو نتايري” (قارب الحب)، من إخراج الفنان المغربي يوسف أكورد، وسيناريو عبد العالي الإدريسي، يروي قصة حب تنشأ في تغازوت بين كريمة غيث، التي تلعب دور “تيليلة”، ورضوان الكردوم. وبدأ التصوير في تغازوت قرب أكادير منذ يومين.

وأضاف المصدر أن الفيلم سيعرض على قناة “تامازيغت” الثامنة في شهر رمضان، ويضم مجموعة من الوجوه الشابة في التمثيل، مثل هشام ورقة، ياسين الصبار، أمينة الشاوي، عبدالله بوصاك، وهاجر المرابط التي فازت بلقب ملكة جمال الأمازيغ عام 2019، وهي مشهورة بإنتاج محتوى على “تيك توك”.

وفي سياق متصل، كان آخر ظهور لكريمة غيث على الشاشة في المسلسل الدرامي “جروح”، الذي بث على منصة شاهد، وشاركت فيه مع رشيد الوالي، محسن مالزي، ساندية تاج الدين، رضى العلوي وآخرين من الفنانين المغاربة. وعلى صعيد الغناء، أطلقت خريجة “ستار أكاديمي” أول أغنية من ألبومها المصغر “تامغرا” (حفل الزفاف)، بلغتين العربية والأمازيغية، من كلمات محمد أمير، وألحان محمد فارسي، وتوزيع بدر مخلوقي. وصورت الأغنية في “إيمي ن الرك تامكونسي”، مسقط رأس والدها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *