الرئيسية سياسة دورة اسثنائية.. مجلس جماعة أكادير يصادق على نقاط مستعجلة ويعين 10 أعضاء لتمثيله بمجموعات الجماعات (فيديو)

دورة اسثنائية.. مجلس جماعة أكادير يصادق على نقاط مستعجلة ويعين 10 أعضاء لتمثيله بمجموعات الجماعات (فيديو)

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2023 - 19:00

صادق المجلس الجماعي لأكادير على عدد من النقاط المستعجلة، خلال دورة استثنائية عقدت مساء اليوم الجمعة 22 دجنبر 2023، بالمركب الثقافي خير الدين. 

وخلال هذه الدورة تم تعيين 5 أعضاء سيمثلون الجماعة في مجموعة الجماعات الترابية للبيئة والتنمية المستدامة، و5  آخرين سيمثلون المجلس في مجموعة الجماعات الترابية للنقل والتنقلات.

كما صادق المجلس على السماح للرئيس بتفويت الشقق المتواجدة بالعمارة “أ” لأصول وفروع المكترين الأصليين أو لأزواج الفروه، وأيضا بتفويت المكاتب والمتاجر المتواجدة بنفس العمارة لمالكي الأصول التجارية سواء عن طريق المحكمة أوع عن طريق اقتنائها من المكترين الأصليين.

وبحسب خالد القايدي، كاتب المجلس الجماعي لأكادير، فإنه سيتم حل مشكل العمارة “أ” قرب الجماعة والذي دام لسنوات، وذلك بتشجيع القاطنين على اقتناء المحلات عوض السومة الكرائية.

وشكل الجانب الرياضي الملف الأكبر خلال أشغال هذه الدورة، حيث تم الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون للتنشيط الرياضي داخل الجماعة والمبرمة بين جماعة أكادير و34 جمعية رياضية تم انتقائها للاستفادة من دعم الجماعة لتمويل مشاريعها.

وصادق المجلس بالإجماع أيضا على تجديد ثلاث اتفاقيات شراكة تتعلق بالجانب الرياضي، وتتعلق الأولى باتفاقية شراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، والثانية مع جمعية ” SPORT FOR DEV “، أما الثالثة فتتعلق بالجمعية الرياضية للجيت سكي أكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *