فضيحة محامية مبتدئة تستغل إسم زميل لها في المرافعات

فضيحة محامية مبتدئة تستغل إسم زميل لها في المرافعات

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 3 ديسمبر 2015

تورطت محامية مبتدئة بهيئة مراكش في استغلال اسم زميل لها في المرافعات، قبل أن تكتشف أمرها محكمة النقض بالرباط، التي أحالت ملفها على مجلس هيئة المحامين بمراكش للبت في القضية، خاصة بعد شكاية تقد بها زميل لها متهما إياها باستغلال اسمه دون علمه.
وكشف المحامي المذكور استعمال اسمه من طرف محامية، بعدما استفسرته كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بمراكش عن الأسباب الكامنة وراء عدم تقديمه للبيانات والقرائن التي دعته إلى تقديم عريضة النقض في الآجال القانونية، ما جعل المحامي ينفي أن يكون على علم بتفاصيل هذا الملف أو سبق أن تقدم بعريضة النقض هذه أو منح إذنا للمحامية المذكورة بتقديم عريضة النقض باسمه.
وكشفت شكاية المحامي المقدمة إلى مجلس هيئة المحامين ضد زميلته، أن الأخيرة كانت تنوب على أحد المتقاضين في ملف قضائي أمام المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف، ولأنها لا تتوفر على الأهلية لتقديم عريضة النقض لأنها لم تستوف المدة القانونية المطلوبة والمحددة في 15 سنة من مزاولة المهنة، فقد استعملت اسمه باعتباره منحها الإذن بذلك، وتقدمت بعريضة النقض.
عن الأخبار

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.