الرئيسية مجتمع دوار أقرقاو بجماعة التامري يستفيد من الربط الفردي بالماء الصالح للشرب

دوار أقرقاو بجماعة التامري يستفيد من الربط الفردي بالماء الصالح للشرب

كتبه كتب في 25 يونيو 2023 - 15:13

تم أمس السبت 24 يونيو 2023، اعطاء انطلاقة عملية استفادة ساكنة دوار أقرقاو بجماعة التامري، من الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب، وذلك بعد انتهاء أشغال إنجاز المشروع الذي تم تمويله في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والإجتماعية بجهة سوس ماسة.

وحضر إطلاق عملية تزويد ساكنة دوار أقرقاو بهذه المادة الحيوية، كل من مولاي حسن الإدريسي رئيس جماعة التامري، ومولاي حسن إريزي، عضو المجلس الجماعي ممثل دائرة سيدي محند أوشن أقرقاو و إد وحمان وعضو بمجلس العمالة، وأبوبكر المستغفر مدير المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بجماعة تامري، إلى جانب أعضاء جمعية أقرقاو للتنمية المفوض لها تدبير شبكة الماء بالدور المذكور.

وأسندت مهمة التسيير للجمعية المذكرة بتفويض من المجلس الجماعي للتامري بناءً على مقرره يوم 17 مارس 2023 خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بمقر الجماعة، حيث تم توقيع اتفاقية ثلاثية للتسيير، بين الطرفين إضافة إلى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

يذكر أن تكلفة إنجاز المشروع بدوار اقرقاو، والممول من طرف جهة سوس ماسة تقدر بـ 1937037.00 درهم، حيث يهم ربط أزيد من 150 منزلا بالماء الصالح للشرب.

ويشكل استفادة جميع الدواوير من مشروع الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب من أولويات المجلس الجماعي الحالي للتامري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *