الرئيسية مجتمع لقاء لمنظمة مهنيي الصحة التجمعيين بسوس ماسة يناقش “المنظومة الجهوية للصحة” (فيديو)

لقاء لمنظمة مهنيي الصحة التجمعيين بسوس ماسة يناقش “المنظومة الجهوية للصحة” (فيديو)

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2023 - 21:48

نظمت المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة بجهة سوس ماسة، أمس السبت 7 أكتوبر 2023، لقاء جهويا من أجل مناقشة موضوع “المنظومة الجهوية للصحة حكامة شاملة وتشاركية” بحضور الدكتور عثمان الهرموشي نائب رئيسة المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة التجمعيين.

اللقاء الذي نظم بأحد الفنادق بمدينة أكادير شهد أيضا حضورا وازنا لعدد من المنتخبين التجمعيين، أبرزهم  رئيس جهة سوس ماسة السيد اشنكلي ، والنواب البرلمانيين عن الجهة  لحسن السعدي واسماعيل الزيتوني وعبدالله الغازي  ورئيس المجلس الإقليمي و الجماعيً لتزنيت.

 وتطرق اللقاء إلى إصلاح المنظومة الصحية من خلال خلق مجموعات صحية ترابية تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس فيما يخص ورش الجهوية المتقدمة بناء على الحاجيات الحقيقية.

وأجمع الحاضرون خلال اللقاء على ضرورة انخراط كل الفاعلين في هذا الورش الملكي من أجل إنجاحه، كما نوه جميع المتدخلين بالعمل الدؤوب للحكومة برئاسة عزيز أخنوش و القطاعات المعنية لاسيما وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية من أجل تنزيل سليم لهذا الإصلاح كي يكون له وقع إيجابي على المواطنين المغاربة.

وختم اللقاء بتجديد المكتب الجهوي وانتخب الدكتور محمد بيزران رئيسا جهويا للمنظمة بجهة سوس ماسة. وسوف يبدأ المكتب الجديد الشروع في تنزيل البرنامج السنوي الذي تمت المصادقة عليه من طرف المكتب الوطني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *