الرئيسية صحة مؤسسة محمد السادس ترسل مركز “أزير الصحة المتنقلة” إلى منطقة أولوز المنكوبة

مؤسسة محمد السادس ترسل مركز “أزير الصحة المتنقلة” إلى منطقة أولوز المنكوبة

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2023 - 10:39

في إطار تنفيذ تعليمات الملكية السامية، وتضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة أولوز، قررت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين إرسال مركزها الطبي المتنقل “أزير الصحة المتنقلة” إلى المنطقة لتقديم الخدمات الصحية للسكان المنكوبين. يعد هذا المركز من أحدث المشاريع التي أطلقتها المؤسسة في إطار خطتها العشرية 2018-2028، التي تهدف إلى تحسين وصول أسر التربية والتكوين إلى الرعاية الصحية، خاصة في مجالات الأمراض المزمنة والطب الوقائي.

يتألف المركز من 3 مقطورات طبية مجهزة بأحدث التقنيات، وخيام للاستقبال والانتظار، وفضاءات لإجراء فحوصات طبية في عدة تخصصات، منها طب الأسرة، طب القلب والشرايين، طب الغدد الصماء، طب العيون، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، إضافة إلى مختبر للتحاليل ووحدة للتصوير الإشعاعي.

وقد بدأ المركز في تشغيله بجماعة أوزيوة ابتداء من يوم الأربعاء 20 شتنبر 2023، حيث يقدم فحوصات مجانية للسكان في تخصصات طب العيون، طب النساء والتوليد، بالإضافة إلى التحاليل والإشعاعات. كما سيضاف إلى هذه التخصصات طب القلب والشرايين وطب الأطفال ابتداء من يوم الإثنين 25 شتنبر 2023.

هذه هي المرحلة الأولى من تدخلات المؤسسة لمساندة المتضررين من الزلزال. فقد قامت المؤسسة بإجلاء 132 شخصا (من بينهم منخرطو المؤسسة وأفراد أسرهم) عبر سيارات الإسعاف والمروحيات، كما قام مسؤولوها بمواكبة هذه العائلات وتقديم المساعدات لهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *