الرئيسية حوادث مجموعة “أكوا كروب” تتبرع بـ 60 مليار سنتيم لصندوق الزلزال

مجموعة “أكوا كروب” تتبرع بـ 60 مليار سنتيم لصندوق الزلزال

كتبه كتب في 15 سبتمبر 2023 - 23:31

أعلنت مجموعة “أكوا كروب” أن شركتي “أفريقيا” و”أفريقيا غاز”، إلى جانب باقي الشركات التابعة لها، ستقدم مساهمة مالية بمبلغ 60 مليار سنتيم لصالح الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية. وقال سعيد البغدادي المدير العام لشركة أفريقيا، في بيان صحفي نشر اليوم الجمعة، إن هذه المساهمة تأتي في سياق التعاطف والتضامن مع المواطنين في المناطق المنكوبة، مضيفا أن شركتي “أفريقيا” المتخصصة في توزيع المحروقات، و”أفريقيا غاز” العاملة في قطاع توزيع الغاز استمرتا منذ حدوث الكارثة في تنفيذ مجموعة من التدابير لإغاثة ومساندة ضحايا الزلزال.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إحداث حساب خاص يسمى “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”، بناء على توجيهات صاحب الجلالة الملك‏، مساء يوم الأحد الماضي. وسيستقبل هذا الحساب التبرعات التطوعية من الهيئات والمؤسسات والأفراد، بهدف تغطية التكاليف المرتبطة بالبرنامج الطارئ لإصلاح وإعادة بناء المساكن المهدمة في المناطق المتأثرة.

كما سيشمل هذا الصندوق التكاليف المتعلقة بالرعاية الإنسانية للأشخاص في حالات صعبة، خاصة الأطفال الأيتام والأشخاص في وضعية هشة، والتكاليف المتعلقة بالإسكان والغذاء وجميع الضروريات للأشخاص الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال، بالإضافة إلى التكاليف المتعلقة بدعم الفاعلين الاقتصاديين لإستئناف أنشطتهم في المناطق المستهدفة، والتكاليف المتعلقة بإنشاء احتياطات ومخزون من السلع الأساسية على مستوى كل جهة من جهات المملكة لمواجهة أية كوارث محتملة، إلى جانب جميع التكاليف الأخرى ذات الصلة بتدبير آثار هذا الزلزال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *