الرئيسية وطنية الحكومة تستمر في دعم قطاع النقل لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات

الحكومة تستمر في دعم قطاع النقل لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات

كتبه كتب في 28 أغسطس 2023 - 12:42

في ظل الارتفاع العالمي لأسعار المحروقات، أكد مصدر حكومي، يوم السبت الماضي، أن الحكومة ستواصل تقديم الدعم للمهنيين العاملين في قطاع نقل الركاب والبضائع. وقال المصدر إن وزارة النقل واللوجستيك ستبدأ في تطبيق هذا الإجراء رسميا ابتداء من الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو التخفيف من تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على تكاليف نقل المسافرين والبضائع، والحد من آثارها على مستوى المعيشة للمواطنين.

وأضاف المصدر أن الحكومة قامت بصرف دعم استثنائي لهذه الفئة من المهنيين على شكل 10 دفعات، بين منتصف السنة الماضية والحالية، استفاد منها نحو 180 ألف عربة، بتكلفة تجاوزت 5 ملايير درهم على خزينة الدولة.

وأشار المصدر إلى أن وزارة النقل واللوجستيك تستخدم نظام معلوماتي للنقل الطرقي، يسمح لها بالتتبع المباشر لنشاط المركبات، بهدف ضبط عملية صرف الدعم المالي للمهنيين لمجابهة ارتفاع أسعار المحروقات.

وأوضح المصدر أن هذا النظام المعلوماتي يتحقق من صلاحية الوثائق الخاصة بالنقل التي تسمح للمركبة بالسير على الطريق العام واستغلالها في نشاط النقل، كما جاء في جواب للفريق الحركي بمجلس النواب.

وبالإضافة إلى هذا النظام، ذكرت الوزارة، في جواب سابق على سؤال برلماني، أنها تقوم بتحديث قاعدة بيانات المستفيدين في كل دفعة من الدعم، لضمان مطابقتها لشروط الأهلية المحددة.

وتابعت الوزارة أنها تولي اهتماما دائما ومستمرا بتبادل وتحديث المعطيات، سواء تلك المتعلقة بالبيانات التعريفية لبعض المهنيين أو بحظيرة وحالة استغلال المركبات التي تستحق الدعم، أو بسداد الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *