الرئيسية حوادث ضبط شخصين من دولة أفريقية جنوبية بتهمة النصب والاحتيال في سطات

ضبط شخصين من دولة أفريقية جنوبية بتهمة النصب والاحتيال في سطات

كتبه كتب في 5 أغسطس 2023 - 20:18

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية سطات، صباح اليوم السبت 05 غشت 2023، من إلقاء القبض على رجل وامرأة من دولة أفريقية جنوبية، يقيمان بالمغرب بدون ترخيص، للاشتباه في ضلوعهما في عمليات نصب وخداع.

وحسب مصدر أمني، تم فتح تحقيق قضائي بناء على شكوى تقدم بها شخص تعرض للسلب بحجة أنه سيحصل على طرد بريدي يحوي أموالا بالعملة الأجنبية، وذلك بعد دفع مصاريف شحن وهمية، وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهمين وإيقافهما بالرباط.

وأفاد المصدر أنه تم خلال تفتيش منزل يستخدمه المتهمان بسلا، ضبط جوازات سفر مزورة وبطاقات هوية وبنكية باسماء مستعارة، إضافة إلى شرائح هاتفية وهواتف محمولة وحاسوب محمول يستخدم في ارتكاب جرائمهما، كما تم ضبط مبلغ مالي بالعملة المغربية يعتقد أنه ناتج عن هذا النشاط الإجرامي، إلى جانب معدات مكتبية ومواد كيميائية وأوراق نقدية أجنبية مزورة تستخدم في عمليات النصب والخداع.

وأضاف المصدر أن المتهمين، اللذين تتراوح أعمارهما بين 25 و43 سنة، قد أودعا رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، لإجراء المزيد من التحقيقات لكشف كافة تفاصيل وظروف هذه القضية، وتحديد كل الجرائم التي يُنسب إليهما.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *