الرئيسية دولية حُكم القتل حدّاً في مجرمين قتلا أبويهما وشقيقيهما بالرصاص في الطائف

حُكم القتل حدّاً في مجرمين قتلا أبويهما وشقيقيهما بالرصاص في الطائف

كتبه كتب في 26 يوليو 2023 - 13:17

في يوم الاثنين الموافق 24 / 7 / 2023 ميلادية، نفذت السلطات السعودية حُكم القتل حدّاً في شاب وأخته بمنطقة مكة المكرمة، بعد إدانتهما بجريمة قتل أفراد عائلتهما، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكر بيان لوزارة الداخلية السعودية أن المدانين، عبدالعزيز… وعهود، قاما بإعطاء أقراص منومة لوالدتهما فاطمة بنت حمد الحارثي وشقيقيهما عبدالله وعبدالرحمن في وجبة العشاء، ثم قتلاهم بالرصاص في صباح اليوم التالي. كما قتلا والدهم بالرصاص بعد استدراجه إلى استراحة تابعة لهم، حيث نقلا الجثث وأضرما النار فيها بعد سكب البنزين وفتح الغاز.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على المجرمين وإحالتهم إلى المحكمة التي أصدرت حُكمها بإدانتهما بالجريمة التي ارتكباها “على وجه الحيلة والخداع”، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأشار البيان إلى أن جريمة القتل هذه تعتبر “جرم عظيم وفعل شنيع”، وأن تنفيذ حُكم القتل حدّاً في المجرمين يأتي “لقتلهم المجني عليهم غيلة”.

وكانت جريمة القتل قد حدثت في قرية قيا بالطائف غربي المملكة في عام 2020، دون ذكر أسبابها أو دوافعها من قبل وسائل الإعلام المحلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *