الرئيسية اقتصاد قطاع الطيران.. اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بالمغرب

قطاع الطيران.. اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بالمغرب

كتبه كتب في 6 مايو 2024 - 21:30

اتفقت المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية “Trelleborg” اليوم الاثنين في النواصر على شراكة جديدة لتوطين وحدة صناعية جديدة تخصصت في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران. تبلغ تكلفة هذا المشروع الجديد التي وقعت عليها الاتفاقية 11 مليون يورو، وسيتم إنشاء المصنع على مساحة 7800 متر مربع، بما يوفر ما بين 150 و200 وظيفة مباشرة.

وقال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، إن هذه الشراكة تعتبر الأولى من نوعها حيث يقوم مستثمر سويدي بتأسيس شركة في المغرب في مجال تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران. وأضاف أن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز القدرة التنافسية الصناعية للمغرب وتعزيز التشغيل المحلي.

من جهته، عبر رئيس منطقة ميد بارك، حميد بنبراهيم الأندلسي، عن سعادته بترحيب مجموعة “Trelleborg” بميد بارك، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يعزز مكانة المغرب كقاعدة للطيران.

وقد أكد غوردن روبر، رئيس الوحدة التجارية لـ “Aerospace Trelleborg”، أن هذا المشروع سيساهم في تعزيز مكانة “Trelleborg” كمورد رئيسي لشركات تصنيع الطائرات الرئيسية مثل بوينج وإيرباص.

مجموعة “Trelleborg” التي تأسست في السويد عام 1905، وتعمل في مجال تقديم حلول البوليمر التقنية، توظف أكثر من 15600 شخص في أكثر من 100 موقع في 40 دولة مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *