الرئيسية حوادث الدرك الملكي يوقف 3 أشخاص بينهم المخطط الرئيسي لعمليات الهجرة السرية عبر سواحل أكادير

الدرك الملكي يوقف 3 أشخاص بينهم المخطط الرئيسي لعمليات الهجرة السرية عبر سواحل أكادير

كتبه كتب في 8 يونيو 2024 - 00:32

.

تواصل مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتامري شمال أكادير في تكثيف الجهود لمكافحة مافيات الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية، من خلال حملات الحراسة الأمنية والمراقبة المكثفة على طول السواحل البحرية بنفودها الترابي

وفقا لمصادر “أكادير تيفي”، وبفضل التنسيق المثالي بين المركز الترابي بالتامري وقائد سرية الدرك الملكي بأكادير، تمكنت العناصر الدركية من تحديد مكان تواجد اشخاص مشتبهين تم رصد تحركاتهم.

ومكنت تلك العمليات الاستباقية يوم امس الجمعة 7 يونيو الجاري على مستوى مركز التامري شمال مدينة أكادير من توقيف ثلاثة أشخاص منهم المشتبه الرئيسي وهو في الاربعينيات من عمره، ذو سوابق عدلية بسبب نشاطه في الهجرة السرية. اضافة الى اعتقال اثنين اخرين من المشاركين معه، بعد تلقي مركز الدرك الملكي معلومات دقيقة حول نشاطهم من أجل تنظيم عملية للهجرة السرية باحد سواحل المنطقة.

وبناءا على تعليمات النيابة العامة فتح تحقيق قضائي، حيث جرى الاستماع للموقوفين للكشف عن جميع الارتباطات والمتورطين في هذه الشبكات، وتقديمهم على انظار النيابة العامة المختصة.

وتضع مصالح الدرك الملكي بتامري بتوجيهات من القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير أعينها على الدائرة البحرية لأكادير على مدار 24 ساعة، حيث تشن وحدات المراقبة التابعة لها حملات تمشيطية واسعة على السواحل الواقعة بنفوذها، أمام تدفق الراغبين في تحقيق حلم الهجرة الى الفردوس الأوروبي وهو ما مكنها من توقيف وإحباط العديد من عمليات الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *