الرئيسية أخر الأخبار السلطات تواصل حملة هدم المنشآت المخالفة بأورير وتستهدف مقهى على الشاطئ

السلطات تواصل حملة هدم المنشآت المخالفة بأورير وتستهدف مقهى على الشاطئ

كتبه كتب في 25 يوليو 2023 - 08:30

تواصل عمالة أكادير صباح امس الإثنين 24 يوليوز الجاري هدم عدة مبان تم إنشاؤها دون ترخيص بمنطقة أورير شمال المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن عملية الهدم شملت اليوم جزءا من مقهى يقع على شاطئ أورير، والذي اعتبر مخالفا للقانون لأنه احتل جزءا من الملك العمومي البحري.

وأضافت المصادر أن مالك المقهى استغل المكان لسنوات عديدة دون أن يحصل على ترخيص من الجهات المسؤولة، وأن الجرافات التابعة للعمالة قامت بإزالة الجزء المخالف من المقهى.

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية هي جزء من حملة واسعة تستهدف هدم مجموعة من المنشآت التي تم إقامتها على الملك البحري بشاطئ أورير، والتي كانت في البداية مقاهي بسيطة ثم تحولت إلى مطاعم كبرى بفضل احتلالها لأمتار كثيرة من الشاطئ دون رقابة من السلطات.

وكانت السلطات قد بدأت في هدم عدد من المباني المخالفة بأحياء تمراغت وأورير وتغازوت، والتي يعود معظمها لمستثمرين سياحيين ومسؤولين بالمنطقة.

وذكرت المصادر أن هذه الحملة ستستمر في الأيام المقبلة وستشمل أكثر من 50 بناية بالمناطق المذكورة، وذلك استنادا إلى تقارير أعدها فريق تفتيش مركزي زار المنطقة.

وفي سياق متصل، صدرت قرارات بالهدم، لكن تأجيل التنفيذ، في حق 6 بنايات أخرى مع فرض غرامات باهظة على أصحابها، حسب ما نقلته مصادر خاصة.

وأفادت التقارير التي أعدها فريق التفتيش المركزي، والذي زار أكادير، بأن هناك حوالي 300 بناية تم إنشاؤها دون احترام قانون التعمير بجماعة أورير، شمال المدينة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *