الرئيسية منوعات شاطئ أكادير يتحول إلى سجاد أحمر بسبب الطحالب

شاطئ أكادير يتحول إلى سجاد أحمر بسبب الطحالب

كتبه كتب في 19 يوليو 2023 - 11:29


تساءل العديد من المواطنين عن سبب تكاثر الطحالب الحمراء على شاطئ أكادير في الأيام القليلة الماضية، وما إذا كانت تشكل خطرا على الصحة العامة. وقد أجرت مصلحة البيئة وجودة الحياة التابعة لجماعة أكادير، معاينات للطحالب الحمراء التي ظهرت على رمال الشاطئ.

وقد حظرت المصلحة السباحة في المناطق التي ترسبت فيها كميات كبيرة من هذه الطحالب، للوقاية من أي تأثير محتمل على صحة المواطنين.

وقد نظمت جماعة أكادير حملات نظافة مكثفة، باستعمال جرافة وثلاث شاحنات لإزالة رمال الشاطئ من هذه الطحالب، حيث تم جمع أزيد من 1200 متر مربع منها، إلى غاية الآن.

وقد أكدت جماعة أكادير أن هذه الظاهرة هي طبيعية وتحدث في هذا الوقت من كل سنة، على جميع شواطئ المغرب، سواء في البحر المتوسط أو المحيط الأطلسي.

وقال عبد الغني بوعيشي نائب رئيس جماعة أكادير المسؤول عن البيئة وجودة الحياة، إن هذه الظاهرة ناتجة عن تزاوج الطحالب الحمراء في قعر البحار، مما يجعلها تصل إلى سطح الماء وتغطي الشاطئ بشكل سجاد.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المصلحة المختصة بالبيئة وجودة الحياة، تراقب الوضع باستمرار من أجل حماية مرتادي الشاطئ، بالإضافة إلى تكثيف حملات النظافة من أجل المحافظة على جمالية الشاطئ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *