الرئيسية مجتمع بمشاركة عشرات الجمعيات.. التوقيع على اتفاقيات شراكة لتنزيل ” برنامج أوراش ” بإقليم أكادير إداوتنان (فيديو)

بمشاركة عشرات الجمعيات.. التوقيع على اتفاقيات شراكة لتنزيل ” برنامج أوراش ” بإقليم أكادير إداوتنان (فيديو)

كتبه كتب في 13 يوليو 2023 - 21:38

ثم يومي الأربعاء والخميس 12 و13 يوليوز بمقر عمالة أكادير إداوتنان، التوقيع على الاتفاقيات الخاصة بتنزيل ” برنامج أوراش 2 ” بين المجلس الإقليمي والجمعيات والتعاونيات والتي تم انتقائها للاستفاذة من البرنامج على صعيد الإقليم،

وقال رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان عبد الله المسعودي، في تصريح لموقع ” أكادير تيفي” على هامش التوقيع هذه الاتفاقيات، إن المشاريع التي استفادت من برنامج تهم عدد من المجالات بينها، النظافة والتعليم والتأطير وكل ما يخص الشأن المحلي بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان.

وأضاف المسعودي أنه تم استقبال عدد كبير من ملفات المشاريع المقدمة من طرف الجمعيات والتعاونيات، للاستفادة من حصة 1270 منصب شغل مخصص للإقليم.

وأشار رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان إلى “مشاركة 197 جمعية وتعاونية في برنامج ” أوراش مؤقتة 2 ” الذي جاءت به الحكومة مؤخرا بتعليمات من الملك محمد السادس نصره الله”.

يذكر أن برنامج “أوراش”، الذي أعطى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، انطلاقته يوم 12 يناير الماضي، يندرج في إطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021 – 2026، في ما يهم مواكبة الأشخاص الذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشمل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص.

وسيستفيد من البرنامج، الذي رصدت الحكومة غلافا ماليا لتنزيله يقدر بـ 2,25 مليار درهم برسم السنة الجارية، طيلة مدة تنفيذه خلال سنتي 2022 و2023، ما يقرب من 250 ألف شخص، في إطار عقود “أوراش” تبرمها جمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات، والمقاولات، عبر ترشيحات وعقود عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *