الرئيسية رياضة الزياني من نادي أولمبيك الدشيرة يفوز بسباق طانطان الدولي

الزياني من نادي أولمبيك الدشيرة يفوز بسباق طانطان الدولي

كتبه كتب في 28 نوفمبر 2016 - 12:59

فاز العداءان محمد الزياني من نادي أولمبيك الدشيرة بأكادير وكلثوم بوعسرية من نادي الجيش الملكي بالدورة السابعة للسباق الدولي على الطريق “خطوات موسم طانطان”، الذي أقيم، الأحد بطانطان، على مسافة عشر كيلومترات (ذكور وإناث) والمنظم من طرف جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى.

وقطع محمد الزياني مسافة هذا السباق، الذي نظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة كلميم السمارة لألعاب القوى وبدعم من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم طانطان، في 30 دقيقة و25 ثانية متقدما على داويت فيكادول من إثيوبيا (30 دقيقة و31 ثانية) وكورنيليوس كوسغاي من كينيا (30 دقيقة و45 ثانية).

ولدى الإناث، حلت كلثوم بوعسرية في المركز الأول بتوقيت 35 دقيقة و53 ثانية متبوعة بمواطنتها حنان قلوش من مدينة خنيفرة (36 دقيقة و7 ثواني) وشيواي وولد من إثيوبيا (36 دقيقة و15 ثانية).

وبالتزامن مع هذا السباق الدولي، الذي حضرته فعاليات رياضية كنزهة بيدوان، بطلة العالم مرتين 400 م حواجز (1997 – 2001) وحاملة نحاسية أولمبياد سيدني، نظمت الجمعية أيضا سباقا لفائدة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتمين لجمعيات نشيطة في مجال الإعاقة بإقليم طانطان.

وفي تصريح للصحافة، قال رئيس جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى بطانطان احميدة اسماعيلي، إن تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية يساهم، من جهة، في إعطاء إشعاع لمدينة طانطان، ومن جهة أخرى، في التنقيب على المواهب في مجال ألعاب القوى مؤكدا على ضرورة دعم هذه الرياضة باعتبارها قاطرة للتنمية بالإقليم وكذا توفير البنيات التحتية في المجال.

وتم بالمناسبة، توزيع جوائز وهدايا على المتوجين في هذا السباق الذي عرف مشاركة عدائين مغاربة وأجانب (إثيوبيا، كينيا، تونس، اليونان).

أكادير تيفي _ و م ع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *