الرئيسية دولية انتحار ياسين صالحي المتهم بذبح مديره ومحاولة تفجير مصنع بفرنسا

انتحار ياسين صالحي المتهم بذبح مديره ومحاولة تفجير مصنع بفرنسا

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2015 - 11:48

أكادير تيفي_

قالت السلطات الفرنسية إن ياسين صالحي، المتهم بذبح رئيسه في العمل ومحاولة تفجير مصنع كيميائي في منطقة إيزير شرق فرنسا، قد انتحر شنقا في زنزانته. وكان القضاء قد وجه لصالحي تهم ارتكاب جريمة قتل على علاقة بتنظيم إرهابي وخطف وتدمير ممتلكات .

وكان صالحي قد ذبح مديره في العمل وعلق رأسه على سياج وأرسل صور الرأس المقطوعة إلى جهادي فرنسي في سوريا طالبا منه تسليمها إلى تنظيم الدولة الإسلامية. وأعلنت السلطات الفرنسية أن ياسين صالحي، المسجون بتهمة ذبح مديره ومحاولة تفجير مصنع كيميائي في منطقة “إيزير”، شرق البلاد، قد انتحر مساء أمس الثلاثاء في زنزانته في ضواحي باريس. وقالت ادارة سجن “فلوري ميروجيس”، جنوب باريس، إن صالحي (35 عاما) كان مسجونا في زنزانة انفرادية، ولكن لم تبدُ عليه أي مؤشرات على أنه قد ينتحر. وحسب مصدر مطلع على التحقيق، فإن صالحي انتحر شنقا بواسطة أغطية سريره، التي لفها على هيأة حبل ربطه على قضبان الزنزانة وتدلى منه..

وكان القضاء الفرنسي قد وضع صالحي، في نهاية يونيو، في السجن الموقت بعدما وجهت إليه رسميا تهم ارتكاب جريمة قتل على علاقة بتنظيم إرهابي وخطف واحتجاز بهدف الشروع في القتل وتدمير ممتلكات وارتكاب أعمال عنف متعمدة.

وخلافا للجهاديين محمد مراح والأخوين كواشي وأميدي كوليبالي أو حتى الجهاديين الذين نفذوا اعتداءات باريس في نونبر الماضي، فان صالحي نفى وجود أي دافع ديني خلف فعلته.

واعترف صالحي بجريمته أمام هيأة المحكمة، إلا أنه قال إنه ارتكبها لأسباب شخصية بحتة ليست لها أي علاقة بمعتقداته الدينية رغم تنفيذها على طريقة الجهاديين، ولكن النيابة العامة رفضت ذلك، مؤكدة أن للجريمة دوافع إرهابية.

(أ.ف.ب)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *