في سابقة بالمغرب.. جامعة ابن زهر بأكادير تعتمد التوقيع الإلكتروني على شواهد الطلبة(فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 2 يناير 2020

اعتمدت جامعة ابن زهر بأكادير خدمة التوقيع الإلكتروني على مختلف الوثائق الخاصة بالطالب في سابقة هي الأولى من نوعها في المغرب.

وانطلقت هذه الخدمة في مرحلتها التجريبية بكل من كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية وكلية العلوم التطبيقية بالقطب الجامعي بأيت ملول.

وسوف يمكن هذا الإجراء إدارة المؤسسة الجامعية من توقيع رقمي عن بعد لمختلف الوثائق الخاصة بالطالب، إذ سيمكنه من طلب وثائق التسجيل وبيان النقط، مثلا، انطلاقا من حسابه الخاص في المنصة الرقمية للمؤسسة.

وتأتي هذه الخدمة في إطار تجويد جامعة ابن زهر للإدارة الرقمية وتجويد الخدمات المقدمة لمرتفقيها وتسريع الخدمات الإدارية المرقمنة.

وسيمكن هذا التوقيع من تقليص مدة الحصول على الوثيقة المطلوبة وإمكانية الحصول عليها في المكان والمدينة التي يوجد فيها الطالب المعني الذي يصبح بإمكانه سحب وثائقه انطلاقا من حسابه الشخصي.

وقال كمال سبري نائب العميد في الشؤون البيداغوجية بالقطب الجامعي أيت ملول، إن الوثائق الموقعة إلكترونيا ستكون محمية وسليمة ومحصنة من أي تلاعب وتزوير ، ولا يمكن نسخ نظيرة لها، لكون التوقيع الإلكتروني محمي من طرف بريد المغرب.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.