الـENSA بأكادير تحتفي بتخرج 180 مهندسا

الـENSA بأكادير تحتفي بتخرج 180 مهندسا

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 24 يوليو 2017

نظم طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقة (ENSA) بجامعة ابن زهر، حفل تخرج الفوج الرابع عشر من المهندسين البالغ عددهم 180.

وقد توزع الخريجون على خمس تخصصات هندسية تهم المجالات المعلوماتية والصناعية والكهربائية،والطاقة والبيئة والهندسة المدنية؛ بالإضافة إلى ماستر متخصص في النجاعة الطاقية ومراقبة البنايات.

الحفل أشرف عليه خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى رئيس جامعة ابن زهر ومدير المدرسة وعدة شخصيات مدنية ومنتخبة بالإضافة إلى شركاء المؤسسة والجمعية الوطنية للمهندسين خريجي المؤسسة .

وقد ثمن خالد الصمدي المجهودات التي بذلها الخريجون والخريجات وهنأ الآباء وأثنى على المجهودات الجبارة التي يقوم بها الفريق التربوي والإداري.

كما عبر  عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، عن سعادته بتخرج الفوج الرابع عشر وهنأ الجميع، ونوه بالمجهودات الكبيرة التي بذلت لتتمكن الجامعة من بناء فضاء عصري بمواصفات عالية الجودة يليق بالطلبة المهندسين.

من جهته، أكد محمد وكريم، مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، أن هذه المناسبة تشكل فرصة استثنائية في حياة الخريجين، ومحطة لتتويج الجميع والاحتفاء بالمتفوقين، كما ذكر الخريجين بثوابت النجاح المهني واستعرض مجموعة من اتفاقيات الشراكة بين المدرسة وبعض المؤسسات الاوروبية والاسيوية  التي بموجبها ينتقل سنويا أكثر من 20 طالبا من أجل استكمال الدراسة في إطار الدبلوم المزدوج أو التداريب الميدانية والمخبرية.

وبالمناسبة أتنى مدير المدرسة الوطنية لعلوم التطبيقية بأكاديرعلى مجهودات الاطر التربوية والادارية والتقنية.

3 12 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.