الرئيسية منوعات اختتام التكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2023” بأكادير

اختتام التكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2023” بأكادير

كتبه كتب في 2 يونيو 2023 - 20:50

انتهت اليوم الجمعة، بأكادير، دورة تدريبية أكاديمية للضباط وضباط الصف المغاربة والأجانب، في إطار التحضير لتمرين “الأسد الإفريقي 2023″.

وحصل نحو مائة من المشاركين في هذه الدورة على شواهد تقدير، في حفل ختامي.

وتناولت هذه الدورة مواضيع مختلفة تتعلق بالتمرين، مثل “التكتيك واللوجستيك والدعم الميداني والدعم العملياتي والتواصل العملياتي والوقاية والإستخبارات الميدانية والعمليات والتحركات”.

وسيجرى التمرين المشترك “الأسد الإفريقي 2023″ (من 2 إلى 16 يونيو 2023) في سبع مناطق بالمغرب، هي أكادير وابن جرير والقنيطرة والمحبس وتيزنيت وتيفنيت وطانطان.

وسيشارك في هذا التمرين حوالي 6000 عسكري من عشرين دولة إفريقية ودولية، بما في ذلك المغرب والولايات المتحدة، إلى جانب عدة دول كملاحظين.

وسيلتئم هذا التمرين بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والدول الشريكة، في مجالات عملية مختلفة، كالبرية والجوية والبحرية وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيمائي)، بهدف تطوير التعاون العسكري بين الدول المشاركة وزيادة قدرات التدخل في إطار متعدد الجنسيات.

ويلعب تمرين “الأسد الإفريقي 2023″ دورا هاما في تعزير الشراكة العسكرية بين المغرب وأمريكا، وفى تبادل الخبرات بين القوات المسلحة للدول المختلفة من أجل تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *