الرئيسية حوادث ارتفاع درجات الحرارة بشدة في أكادير ومناطق أخرى بالمملكة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

ارتفاع درجات الحرارة بشدة في أكادير ومناطق أخرى بالمملكة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

كتبه كتب في 7 مايو 2023 - 17:36

صدرت نشرة إنذارية من مديرية الأرصاد الجوية، تفيد بأنه من المتوقع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة في عدد من المناطق بالمملكة خلال الأيام القادمة. وتشير النشرة إلى أنه يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات تتراوح ما بين 38 و43 درجة مئوية، في العديد من المناطق خلال الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ومن بين المناطق التي من المتوقع حدوث هذا الارتفاع الحراري فيها، تارودانت، كلميم، قلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، والتي تتوقع أن تصل درجات الحرارة فيها إلى ما بين 38 و42 درجة مئوية خلال يوم الاثنين.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن تشهد مناطق أخرى في المملكة ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وتتراوح هذه المناطق بين كلميم، تارودانت، أكادير إيداوتنان، انزكان أيت ملول، اشتوكة أيت باها، طاطا، السمارة، طانطان، طرفاية، أوسرد، شيشاوة، اليوسفية، مراكش الصويرة، الرحامنة، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، سطات، سيدي سليمان، وسيدي قاسم.

ويُنصح الجمهور بتوخي الحذر واتباع الإرشادات اللازمة للحد من الآثار الناتجة عن الارتفاع الحراري المتوقع، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الظهيرة، والبقاء في أماكن باردة وتناول السوائل بكثرة للحفاظ على الترطيب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *