الرئيسية حوادث تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف بالقليعة

تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف بالقليعة

كتبه كتب في 15 مايو 2024 - 13:57

في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن، نجحت مصالح الدرك الملكي بالقليعة، نواحي إنزكان آيت ملول، في تفكيك عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أفراد متورطين في سلسلة من عمليات اعتراض السبيل والسرقة بالعنف.

جاءت هذه العملية الأمنية الناجحة بعد تلقي شكايات من مواطنين تعرضوا لاعتداءات وسرقة ممتلكاتهم تحت تهديد السلاح الأبيض من قبل أفراد العصابة الذين يستخدمون دراجات نارية في تنفيذ جرائمهم. وقد باشرت المصالح الدركية تحريات مكثفة لتحديد هوية الجناة وتوقيفهم.

وفي عملية أمنية نوعية بحي “فافا”، تمكنت عناصر الدرك الملكي من القبض على أفراد العصابة بعد مقاومة عنيفة استخدموا فيها أسلحة بيضاء. وقد تم استدعاء الضحايا الذين تعرفوا على الجناة، كما تم استرجاع هواتف مسروقة كانت بحوزتهم وتسليمها لأصحابها، بالإضافة إلى حجز دراجات نارية مجهولة المصدر.

بتعليمات من النيابة العامة، تم وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية لاستكمال التحقيقات وكشف جميع ملابسات الجرائم التي ارتكبوها وتحديد شركائهم المحتملين.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الحملات المكثفة التي تشنها مصالح الدرك الملكي بالقليعة لمكافحة مختلف أشكال الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الجهوية والإقليمية للدرك الملكي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *