الرئيسية وطنية ينحدران من سوس.. السعدي يطالب وزير الخارجية بالتدخل لإعادة دراجين اختفيا ببوركينا فاسو

ينحدران من سوس.. السعدي يطالب وزير الخارجية بالتدخل لإعادة دراجين اختفيا ببوركينا فاسو

كتبه كتب في 26 أبريل 2023 - 16:18

وجه النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية لحسن السعدي، سؤال كتابيا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بشأن قضية اختفاء دراجين مغربيين بدولة بوركينا فاسو منذ أزيد من شهر.

وقال السعدي في سؤاله الكتابي: “تتبعنا ببالغ الأسف حادثة اختفاء دراجين رحاليين مغربيين ينحدران من إقليمي تارودانت وانزكان، حيث انقطعت أخبارهما بدولة بوركينا فاسو لأزيد من شهر، مما جعل عائلتيهما في حالة قلق وهلع مستمرين، نظرا لغموض مصير هذين الشابين”.

وسائل ذات البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وزير الخارجية ناصر بوريطة، عن الإجراءات التي تقوم بها وزارته وسفارة المملكة بدولة بوركينا فاسو من أجل تحديد ملابسات الاختفاء والعمل على إعادة هذين الشابين إلى عائلتيهما ووطنهما.

وكانت جمعية الدراجة الهوائية السياحية بسوس ماسة، أن أكدت إختفاء اختفاء الدراجين الرحالين المغربيين عبدالرحمان السرحاني ورفيقه إدريس فتيحي بالأدغال الإفريقية وانقطاع أخبارهما منذ 29 مارس الماضي.

وتوجه الدراجان المغربيان إلى الحج عبر عدد من الدول الإفريقية منذ 19 يناير الماضي، إلا أن أخبارهما انقطعت نهاية مارس المنصرم.

ويعود آخر ظهور بالصفحة الرسمية لإدريس فتيحي عبر فيسبوك إلى 29 مارس، وقال آنذاك إنهما في كوت ديفوار وإنهما سيتوجهان إلى بوركينا فاسو قبل اختفائهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *