الرئيسية يساعة 24 رصد أزيد من 6 ملايين درهم لدعم التمدرس في إقليم اشتوكة ايت باها

رصد أزيد من 6 ملايين درهم لدعم التمدرس في إقليم اشتوكة ايت باها

كتبه كتب في 8 نوفمبر 2016 - 00:23

شهد إقليم أشتوكة ايت باها تدشين مشروعين لدعم التمدرس في المجال الحضري، رصد لإنجازهما غلاف مالي بقيمة 7ر6 ملايين درهم، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء.

ففي مدينة بيوكرى، أشرف عامل الإقليم، السيد محمد الناجم ابهاي، على تدشين مشروع بناء وتجهيز دار الطالبة، وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدره أربعة ملايين درهم، تم رصدها في إطار شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لأشتوكة أيت باها، والجماعتين الترابيتين لبيوكرى والصفاء ، ومندوبية التعاون الوطني، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وسيساهم هذا المشروع ، الذي أنجز على مساحة 600 متر مربع، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 80 طالبة، في التخفيف من ظاهرة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات المنتميات للجماعات القروية المحيطة بمدينة بيوكرى، خصوصا جماعتي سيدي بوسحاب والصفاء، كما سيساهم في تحسين العرض المدرسي على صعيد الإقليم.

أما في الجماعة الترابية لأيت باها، فقد أشرف عامل الإقليم على تدشين مشروع بناء وتجهيز مراقد بالثانوية الإعدادية الفارابي، والذي بلغت تكلفته الإجمالية مليونين و700 ألف درهم، حيث تم تمويله بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وجمعية دار الطالب أيت باها.

ويندرج هذا المشروع في إطار المجهودات المبذولة على صعيد إقليم اشتوكة أيت باها لتجاوز النقص الحاصل على مستوى بنيات الإيواء والإطعام الدراسي، خاصة في المناطق الجبلية، والتخفيف من الضغط الذي تعرفه بعض الداخليات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *