الرئيسية حوادث صيدلاني أمام القضاء في ملف ترويج أدوية قاتلة كانت سببا في وفاة لاعب كرة

صيدلاني أمام القضاء في ملف ترويج أدوية قاتلة كانت سببا في وفاة لاعب كرة

كتبه كتب في 18 فبراير 2023 - 18:40

حددت ابتدائية فاس، زوال الأربعاء المقبل، تاريخا للشروع في محاكمة صيدلاني وشخصين آخرين لعلاقتهم بترويج أدوية خارج الضوابط القانونية، نوع منها قد يتسبب في الوفاة، وسبق أن كان سببا في وفاة لاعب كرة، بعد تأجيل ذلك في أول جلسة أمهلوا فيها أسبوعا لإعداد دفاعهم والاطلاع على حيثيات الملف.

ويتابع الصيدلاني لأجل “إعطاء دواء بدون وصفة طبية”، بعدما كشف أحد الموقوفين الآخرين كونه يتزود منه وبدون وصفة من أدوية حجزت لديه في طريقه لتوزيعها على أصحاب محلات تجارية بمقاطعة المرينيين، وتتعلق بأدوية مضادة للألم ومخفضة لدرجة حرارة الجسم وضد الزكام ومختلف أنواع الالتهاب.

الشخص الموقوف وتاجر زبون له، توبعا من طرف النيابة العامة لأجل “مزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية وعرض وبيع الأدوية بصفة غير شرعية”، بعدما أوقفا من طرف أمن المنطقة الثالثة ببن دباب، بناء على شكاية تقدمت بها الغرفة النقابية للصيادلة التي استمع إلى رئيسها الجهوي شاهدا في محضر الأمن.

وينتظر أن تنتصب الغرفة النقابية طرفا مدنيا في مواجهة الصيدلاني والشخصين الآخرين المتابعين في الملف نفسه أمام غرفة الجنح التلبسية بقرار من النيابة العامة، المحالين عليها من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية التي عمقت البحث معهم بعد إحالتهم عليه من طرف الشرطة بالمنطقة الأمنية الثالثة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *