فوائد صحية للبقدونس لن تتوقعيها

فوائد صحية للبقدونس لن تتوقعيها

2015-12-02T10:00:33+00:00
2015-12-02T11:20:15+00:00
تمغارت
أكادير تيفي
نشرت منذ 5 سنوات يوم 2 ديسمبر 2015

تناول الخضروات المختلفة ضروري للحامل طوال أشهر الحمل المختلفة ، أحد أهم هذه الخضروات التي لا يعيرها الكثير إنتباها هو البقدونس والذي يعد أحد أهم المصادر لفيتامين ب والفوليك أسيد فهو له دور كبير في منع تشوهات الانبوب العصبي للأجنة كما يقوم على تحسين عمل المشيمة وتقليل المشاكل الخاصة بها.

كما يحتوي البقدونس على فيتامين 9 والذي يكافح تكون مادة الهوموسيستين وهي مادة مسئولة عن تخريب الأوعية الدموية والمسئول عن إحداث الجلطات في القلب والدماغ بشكل كبير لذا ينصح به لمرضى أمراض الشرايين والجلطات بتناول عصير البقدونس مع عصير الفاكهة.

كما ينصح به لمرضى الضغط لإحتوائه على الفوليك أسيد والذي يساعد في تخفيض الضغط، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.

أيضا يعد البقدونس مادة غنية بفيتامين ج وفيتامين أ اللازمين للجسم للوقاية من أمراض الربو والتهاب المفاصل ويعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لذا ينصح به الأطباء بجعله ضمن روتينك اليومي سواء تناوله مع السلطة او منفردا أو تناول مشروبه.

أكادير تيفي _  هند محيي الدين

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.