الرئيسية يساعة 24 فرونسواز: فرنسا ممتنة للمغرب لتعاونه المثمر في مجال محاربة الإرهاب

فرونسواز: فرنسا ممتنة للمغرب لتعاونه المثمر في مجال محاربة الإرهاب

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2015 - 19:36

أكادير تيفي_متابعة

أكدت النائبة الفرنسية فرونسواز ديشامب أن فرنسا ممتنة للمغرب لتعاونه المثمر في مجال محاربة الإرهاب، مشيرة إلى أن المملكة قدمت معلومات قيمة لبلادها عقب اعتداءات باريس.

وأبرزت فرونسواز ديشامب، في تصريح صحفي السبت بمونت لا جولي (ضاحية باريس) على هامش مشاركتها في حفل نظمته جمعية الصداقة المغربية الفرنسية لمتقاعدي (مونتوا)، احتفاء بالذكرى الأربعين على انطلاق المسيرة الخضراء والذكرى الستين للاستقلال، استقبال الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند للملك محمد السادس الجمعة الماضي، والذي أعرب فيه الرئيس الفرنسي، رسميا، للملك عن شكره للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب على إثر الاعتداءات التي استهدفت باريس.

وأضافت أن لقاء الإيليزيه بين الملك ورئيس الدولة الفرنسية دليل على الإرادة المشتركة للبلدين لمحاربة الإرهاب بجميع اشكاله، مشيرة إلى أن التعاون المثمر بين المغرب وفرنسا في مجال الأمن أساسي ولا محيد عنه للقضاء على الإرهاب.

وبعدما نوهت بكفاءة ومهنية أجهزة الأمن المغربية، أبرزت النائبة الفرنسية أن المعلومات القيمة التي قدمتها هذه الأجهزة لنظيرتها الفرنسية مكنت من القضاء على العقل المدبر لهجمات باريس.

كما أعربت عن تأثرها العميق بالمواساة والتضامن التي عبر عنهما الملك محمد السادس اتجاه فرنسا والفرنسيين في برقيتي التعزية التي وجههما إلى الرئيس والوزير الأول الفرنسيين، مذكرة بأن الملك كان من رؤساء الدول الأوائل الذين نددوا بأشد العبارات، بهذا العمل الشنيع والهمجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *