اشتوكة: الدرك يشن حملة واسعة على تهريب الكازوال من المناطق الجنوبية

اشتوكة: الدرك يشن حملة واسعة على تهريب الكازوال من المناطق الجنوبية

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 27 يناير 2017

 أكادير تيفي

باشرت القيادة العامة للدرك الملكي، تفعيل استراتجيتها الأمنية التي سبق وان أعطى انطلاقتها الجنرال حسني بن سليمان والمدير العام للجمارك المغربية بخصوص محاربة التهريب على مستوى المناطق الجنوبية.
 
وبهذا الخصوص تمكنت مصالح الدرك بإقليم اشتوكة ايت باها من حجز حوالي ثلاثة أطنان من الكازوال المهرب، قبل يومين، على متن سيارة رباعية الدفع، والتي استطاع سائقها الفرار بعد مطاردته على مستوى إحدى الطرق الإقليمية بجماعة ايت ميلك.
 
و جاءت عملية احباط تهريب هذه الكمية من المحروقات، في سياق تنفيد خطة انتهجها مسؤولي الدرك بالاقليم ، تعتمد على مراقبة كل المحاور الطرقية الثانوية خصوصا الطريق 1007 ، والتي يمكن ان تكون سبيلا للمهربين من اجل الإفلات من الحواجز الموضوعة على الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدن جنوب المملكة بشمالها.
 
وكشفت التحقيقات التي باشرتها مصالح درك اشتوكة بعد حجز الكمية، ان المهربين يعمدون الى استعمال صفائح ترقيم مزورة من أجل تمويه عناصر وأعوان المراقبة بالمحاور الطرقية التي يستعملونها في عمليات تهريب الوقود والمواد المُدعّمة صوب باقي المدن المغربية.
 
ولازالت الابحاث جارية، تحت اشراف النيابة العامة المختصة من اجل تحديد هوية الفاعلين الرئيسيين في عمليات التهريب.
المصدر: ع اللطيف بركة – هبة بريس
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.