الرئيسية يساعة 24 الوالي العدوي تشرف على عملية توزيع حافلات للنقل وشاحنات وسيارة إسعاف لفائدة عدد من الجماعات القروية بإقليم أكادير إداوتنان

الوالي العدوي تشرف على عملية توزيع حافلات للنقل وشاحنات وسيارة إسعاف لفائدة عدد من الجماعات القروية بإقليم أكادير إداوتنان

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2015 - 19:44

أشرفت زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، بمقر ولاية الجهة ليلة أمس، وبحضور إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لحسن بيجديكن، وعمدة أكادير صالح المالوكي وعدد من المنتخبين، وكذلك عدد من رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات القروية، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني، بتوزيع عدد من حافلات للنقل وسيارات الإسعاف وشاحنات لفائدة العديد من الجماعات القروية بالإقليم ويتعلق الأمر بكل من جماعة أورير، تيقي وتامري.

IMG_6867
وتندرج هذه العملية، في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بهدف وضع وسائل النقل رهن اشارة ساكنة المنطقة و تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية والاجتماعية بالنسبة لساكنة الجماعات القروية.

IMG_6889
وفي هذا السياق تسلم رئيس جماعة أورير، حافلتين، الأولى من نوع فورد، 19 مقعدا والمخصصة لنقل مرضى داء القصور الكلوي والثانية تتوفر على 15 مقعدا وخاصة لجمعيات المجتمع المدني بالأورير. و تجدر الاشارة الى ان هذه السيارة سيتم وضعها رهن اشارة كافة ساكنة الجماعة.
وخلال نفس العملية أشرفت والي الجهة على تسليم سيارة إسعاف رباعية الدفع مجهزة بمعدات إسعافات أولية، لجماعة أورير، ستعمل هي الأخرى على الرفع من ولوج ساكنة بعض الدواوير النائية إلى الخدمات الصحية بالمؤسسات الاستشفائية بالإقليم.

IMG_6891
وفي نفس السياق، تسلم رئيس جماعة تامري شاحنة من نوع هونداي، فيما استفادت جماعة تيقي من جرافة تستعين بها في عمليات الأشغال التي تباشرها الجماعة و التي تم اقتنائها في اطار المبادرة الوطنية للتتمة البشرية.

IMG_6848 - Copie

IMG_6851

IMG_6850

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *