الرئيسية سياسة إغلاق مكاتب الاقتراع وبدء عملية فرز أصوات الناخبين

إغلاق مكاتب الاقتراع وبدء عملية فرز أصوات الناخبين

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2021 - 19:16

أغلقت مراكز الاقتراع الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات بمختلف مناطق المملكة، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء 08 شتنبر  الجاري.

وبدأت عملية فرز أصوات الناخبين في هذه الانتخابات الاستثنائية التي تأتي هذه المرة في ظرفية صحية متعلقة بأزمة فيروس كورونا، ومن المرتقب أن يعلن عن النتائج بشكل تدريجي في انتظار تصريح لوزير الداخلية ليلة الأربعاء الخميس.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات إلى حدود الساعة الخامسة مساء، حسب المعطيات الواردة من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، على الصعيد الوطني 36 %.

وتعتبر جهة سوس من الجهات التي ستتجه إليها الأنظار أكثر، نظرا لترشح زعيمي حزبين سياسيين ينافسان على رئاسة الحكومة المقبلة في حالة حقق أحدهما الصدارة أمام العدالة والتنمية وحزب الإستقلال أيضا.

وتضم قائمة انتخابات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان: 395 مقعدا) 6 آلاف و815 مرشحا، في حين تضم قائمة انتخابات مجالس البلديات والجهات 157 ألفا و569 مرشحا.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم لاستقبال 17 مليونا و983 ألفا و490 ناخبا أي حوالي 18 مليون ناخب. وهي رابع انتخابات تنظم بالمغرب في ظل دستور 2011.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *