الرئيسية سياحة بعد تغازوت إطلاق مشروع سياحي جديد بشمال أكادير لتعزيز التنمية المحلية (التفاصيل)

بعد تغازوت إطلاق مشروع سياحي جديد بشمال أكادير لتعزيز التنمية المحلية (التفاصيل)

كتبه كتب في 30 مايو 2024 - 15:06

تعتزم شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، تحت إشراف المجلس الجهوي للسياحة و ولاية جهة سوس ماسة، إطلاق أشغال الشطر الأول من تهيئة منطقة سياحية جديدة بإمسوان شمال مدينة أكادير.

المشروع، الذي يغطي مساحة 18 هكتارا، يهدف إلى تعزيز البنية التحتية السياحية في المنطقة وإثراء منتوج الإيواء والتنشيط السياحي.

مشروع طموح بمدة تنفيذ محددة

من المتوقع أن تستغرق الأشغال حوالي 10 أشهر، حيث ستتم وفق منظور يراعي الخصائص الطبيعية الفريدة للموقع، ويهدف المشروع إلى تحقيق تنمية مستدامة للمنطقة من خلال إنشاء مرافق ترفيهية وسياحية متنوعة تلبي احتياجات الزوار وتساهم في تعزيز الجاذبية السياحية لإمسوان والمناطق المحيطة بها.

وتتميز إمسوان بواجهة شاطئية ساحرة تعد من أبرز المعالم السياحية بشمال أكادير، وتجذب على مدار العام أعدادا كبيرة من السياح المغاربة والأجانب من جنسيات متنوعة عبر العالم، وخصوصا محبي الرياضات البحرية.

رؤية شاملة للتنمية السياحية

يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى النهوض بالقطاع السياحي في الجهة الشمالية لأكادير اداوتنان خاصة وجهة سوس ماسة عموما، حيث تعمل شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة على إنجاز الدراسات الضرورية واقتراح الحلول الملائمة لتطوير القطاع السياحي، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات السياحية وزيادة عدد الزوار.

مساهمة في الاقتصاد المحلي

من المتوقع أن يساهم المشروع في تحفيز النمو الاقتصادي المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي بامسوان، كما سيساهم في تعزيز الهوية الثقافية والطبيعية للمنطقة، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح الباحثين عن تجارب سياحية مميزة.

دعم من المجلس الجهوي

أكد المجلس الجهوي للسياحة في العديد من تصريحاته دعمه الكامل لهذا المشروع الطموح، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الجهات المعنية لضمان نجاحه وتحقيق أهدافه، كما دعا المجلس الفعاليات المحلية إلى المشاركة الفعالة في هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية بإمسوان كنموذج يحتذى به في تطوير السياحة المحلية وتعزيز الجاذبية السياحية للمغرب على الصعيدين الوطني والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *