إقليم تارودانت.. مواصلة عملية “تويزي” الخاصة بتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب

إقليم تارودانت.. مواصلة عملية “تويزي” الخاصة بتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب

2020-10-15T15:43:06+01:00
2020-10-15T15:43:08+01:00
مجتمع
و م ع
نشرت منذ أسبوعين يوم 15 أكتوبر 2020
بواسطة و م ع

    تتواصل في إقليم تارودانت، عملية “تويزي” الخاصة بتزويد عدد من المناطق القروية والجبلية بالماء الصالح للشرب، خاصة الدواوير التي تعاني نقصا حادا من هذه المادة الحيوية.

    وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم تارودانت أن هذه العملية، التي أشرف على إطلاقها الكاتب العام للعمالة بمعية أعضاء اللجنة المحلية لليقظة والتتبع، تأتي استكمالا لسلسة من المبادرات التي تم تنظيمها في هذا الإطار.  وأبرز المصدر أنه تم على مستوى قيادة عين شعيب بالقطب الجماعاتي ل”أولاد تايمة” ( تكتل يضم مجموعة من الجماعات الترابية) تزويد عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أنه تم تعبئة 19 شاحنة صهريجية وثلاث صهاريج مجرورة لهذه الغاية.

    وذكر المصدر أن هذه العملية شكلت مناسبة لتوزيع 1000 كمامة واقية مصنوعة من الثوب وقابلة لإعادة الاستعمال، مع تحسيس الساكنة بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار فيروس ” كوفيد 19″. 

    أما بدائرة ايغرم، فقد تم إعطاء انطلاقة تزويد 11 دوارا بجماعة تتاوت بالماء الصالح للشرب انطلاقا من النقطة المائية “امدغار”، بالاضافة الى دوار تيدينت بحماعة تيسفان، حيث استفاد من هذه العملية 2180 فردا.

    وذكر المصدر أن الكمية الإجمالية من الماء الصالح للشرب التي تم توزيعها على الأسر المتواجدة بالعالم القروي والمناطق الجبلية المتضررة من توالي سنوات الجفاف بلغت ما مجموعه 311 ألف و 656 متر مكعب.

      يذكر أن تزويد المناطق التي تعاني من شح في المياه بحاجياتها الآنية والضرورية من الماء الصالح للشرب شكل نقطة محورية في جدول أعمال دورة شتنبر 2020 العادية للمجلس الإقليمي لتارودانت، التي انعقدت يوم 16 شتنبر الماضي. 

    وتم بالمناسبة التأكيد على أهمية حفر بئر وأثقاب مائية لتزويد العديد من الدواوير في مناطق مختلفة من الإقليم بحاجياتها من هذه المادة الحيوية، حيث تتوزع هذه الدواوير على ثلاث جماعات ترابية وهي “سيدي دحمان” و”سيدي بورجا” و”أصادص”.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.