الرئيسية مجتمع فيروس كورونا بجهة سوس ماسة.. وفاة جديدة وحصيلة قياسية في عدد المتعافين

فيروس كورونا بجهة سوس ماسة.. وفاة جديدة وحصيلة قياسية في عدد المتعافين

كتبه كتب في 1 سبتمبر 2020 - 17:43

سجلت جهة سوس ماسة خلال الـ24 ساعة الماضية حالة وفاة جديدة نتيجة فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات على صعيد الجهة إلى 23 حالة.

وسجلت حالة الوفاة الجديدة اليوم الثلاثاء 01 غشت 2020 بسوس ماسة، بإقليم تارودانت، وفق ما كشفت عنه معطيات وزارة الصحة.

وسجلت الجهة أيضا خلال الـ24 ساعة الماضية حصيلة قياسية لعدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، إذ تأكد تعافي 58 حالة جديدة بسوس ماسة، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 467 حالة منذ تسجيل أول حالة إصابة بالجهة في 13 من مارس الماضي.

وبخصوص الإصابات الجديدة المسجلة بجهة سوس ماسة، فقد كشفت معطيات وزارة الصحة عن تسجيل 53 حالة إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1244.

وتتوزع هذه الحالات الـ53 على عمالة أكادير إداوتنان بتسجيل 28 حالة جديدة ، تليها عمالة إنزكان أيت ملول بـ 19 إصابات جديدة، و بـ 3 حالات باشتوكة و حالتين بتارودانت و حالة واحدة بتيزنيت.

وبلغ مجموع الحالات النشطة بسوس ماسة، والتي يتم التكفل بعلاجها بمستشفيات الجهة وفق برتكول علاجي خاص بمرضى كوفيد19، 754 حالة.

وسجلت المئات من الحالات فقط منذ عطلة عيد الأضحى (منذ 01 غشت الجاري) بالجهة بسبب حالات وافدة من مدن تعتبر بؤر الفيروس، خاصة من الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *