الرئيسية صحة تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بأكادير

تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بأكادير

كتبه كتب في 15 يوليو 2020 - 12:57

كشفت مصادر مطلعة عن تسجيل اصابة جديدة ثانية ومؤكدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة وبالضبط بمدينة أكادير في صفوف المغاربة الوافدين على مطار المسيرة، يوم  6 يوليوز الجاري، وذلك في إطار عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج عقب إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية بسبب الجائحة. 

ويتعلق الأمر بمواطنة مغربية تنحدر من مدينة الرباط تبلغ من العمر 22 سنة دخلت مدينة اكادير قادمة من سلطان عمان، لتخضع للحجر الصحي المعمول به في إحدى الفنادق، وفور الكشف عن اصابتها بعد اجراء التحاليل المخبرية التأكيدية يوم أمس الثلاثاء ،قامت عناصر الرصد الوبائي بنقل المصابة الى جناح كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، لتتبع البرتوكول العلاجي.  

وبهذه الاصابة الجديدة ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، الى 103 مصابا الى حدود صبيحة يومه الاربعاء 15 يوليوز الجاري.  

وكانت المواطنة المغربية، القادمة الى أكادير على متن رحلة جوية مخصصة، من بين المستفيدين من عمليات تنظيم عودتهم إلى أرض الوطن، والذين تم نقلهم على متن حافلات وضعت لنقلهم صوب منشآت فندقية بأكادير، وإخضاعهم جميعا لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، قبل وضعهم في العزل الصحي بهذه الفنادق، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به، وهي العمليات التي يخضع لها بشكل روتيني كل العائدين من الخارج.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *