الرئيسية صحة السلطات تباشر عمليات تعقيم واسعة بدوار تيكيوين ضواحي أكادير منعا لإنتشار فيروس كورونا

السلطات تباشر عمليات تعقيم واسعة بدوار تيكيوين ضواحي أكادير منعا لإنتشار فيروس كورونا

كتبه كتب في 13 أبريل 2020 - 15:07

قامت السلطات المحلية بقيادة تامري التابعة ترابيا لدائرة أكادير الأطلسية (إقليم أكادير إداوتنان)، قبل قليل من اليوم الإثنين، بتنسيق مع الجماعة الترابية تامري والأطر الصحية والطبية بالمركز الصحي القروي تامري بعملية تعقيم شاملة لمنزل الشخص المتوفى(رحمة الله عليه) والمصاب بفيروس “كورونا” المستجد بدوار تيكيوين بعد نتائج تحاليل مخبرية أكدت إيجابيتها.  

وستشمل عملية التعقيم وفق مصادر “أكادير تيفي” كافة المنازل المجاورة لمنزل المصاب، ومختلف الأماكن المحيطة بإقامته، كما سيم فرض حجر صحي على منزل المرحوم في إطار الإجراءات الاحترازية من أجل محاصرة انتشار الوباء بالمنطقة. 

وتتم عملية التعقيم، تحت إشراف قائد قيادة تامري وقائد سرية الدرك الملكي بالتامري، وبحضور أحد نواب رئيس جماعة تامري، وأعوان الجماعة المكلفين بمصلحة النظافة، فضلا عن عدد من رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة.

مصادر “أكادير تيفي” أوضحت أن المخالطين الستة للخمسيني المتوفى بجماعة التامري والتي ظهرت النتائج التحليلات المخبرية كونها سلبية وبشكل رسمي ليلة امس الأحد، في طريقهم إلى مكان إقامتهم مع احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية التي تتخدها السلطات العمومية.

وبهذه المناسبة جددت السلطات العمومية بالمنطقة الى عموم المواطنين والمواطنات بضرورة التقيد بجميع الإجراءات والتدابير المتخدة من طرف الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بملازمة البيوت، وعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى من أجل حماية أنفسهم وأسرهم وبلدهم من هذا الفيروس القاتل، لأن الاستهتار وعدم الإلتزام بهذه الإجراءات من شأنها أن تساهم في انشار ” الفيروس” بشكل كبير وسط المجتمع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *