بعد إطلاق الملك لبرنامج التهيئة الحضرية لأكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية

بعد إطلاق الملك لبرنامج التهيئة الحضرية لأكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية

2020-02-15T23:37:02+01:00
2020-02-15T23:37:05+01:00
اقتصادمجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 15 فبراير 2020

 انعقد، أمس الجمعة بمقر ولاية جهة سوس ماسة، المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة”، الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، بحضور أعضاء المجلس.

وحسب بلاغ للمجلس الإداري للشركة فإن والي الجهة، رئيس المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة” أوضح في كلمة بالمناسبة، “أن المجلس ينعقد والأفراح التي تعم جهة سوس ماسة بمناسبة الزيارة الملكية الميمونة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وما تحمله من بشائر الخير والنماء لجهة سوس ماسة، من إطلاق للعديد من المشاريع المهيكلة والأوراش الاقتصادية والاجتماعية المندرجة في إطار مسلسل التشييد والبناء الذي يرعاه جلالته بكل ربوع المملكة، ومن جملتها برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024، الذي أشرف جلالته، على توقيع الاتفاقية الإطار المتعلقة به”.

وأضاف، حسب المصدر ذاته، أن هذا البرنامج المهيكل يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة العريقة، وتعزيز دور ها كقطب اقتصادي رائد ، وكقاطرة لجهة سوس ماسة باعتبارها حلقة الوصل بين ش مال المملكة وجنوبها وشرقها.

وأكد والي الجهة أن إعطاء الانطلاقة لعمل شركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة” يندرج في سياق إرساء آليات الحكامة الجيدة على مستوى الجهة لضمان التتبع الدقيق والصارم والشفاف لإطلاق وتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية، وضمان الاحترام الكامل لإنجازها في آجالها المحددة، طبقا للمواصفات المسطرة، وصولا إلى بلوغ الغايات المرجوة من وراء برمجتها، وذلك في سياق التنزيل الكامل للجهوية المتقدمة وما يواكبها من تفعيل شامل للامركزية وفي ظل الانكباب على إرساء النموذج التنموي الجديد لبلادنا.

وذكر المصدر أن والي الجهة، رئيس المجلس الإداري، هنأ بالمناسبة السيد منير جبيلو، على تعيينه مديرا عاما لشركة التنمية المحلية ” أكادير سوس ماسة تهيئة”، بالنظر إلى الكفاءات العالية والتجربة الميدانية التي يتمتع بها، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

وأكد أن طبيعة عمل الشركة يتطلب تضافر جهود مختلف المسؤولين والفاعلين المعنيين وفي مقدمتهم أعضاء مجلسها الإداري، لضمان أدائها لمهامها على الوجه المطلوب، مشيرا إلى أن الشركة ينتظرها عمل كثير يتطلب انخراط كل الشركاء في إطار من التكاثف والتنسيق والتعاون وسعة الأفق.

من جهة أخرى، قدم المدير العام لشركة “أكادير سوس ماسة تهيئة”، السيد منير جبيلو، عرضا تضمن الخطوط العريضة للبرنامج المزمع انجازه من طرف الشركة برسم الفترة 2020 – 2024.

وستتولى الشركة، تنفيذا لمقتضيات الاتفاقية الإطار الخاصة بتمويل وانجاز برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير “2020-2024” الموقعة في أكادير أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنفيذ مشاريع التنمية الحضرية الواردة في المحاور التالية: تقوية البنيات التحتية، و تحسين انسيابية التنقلات، وتأهيل المنطقة السياحية للمدينة والارتقاء بها، والمحافظة على المحيط البيئي ،وتهيئة المساحات الخضراء، ورعاية الشأن الديني والانعاش الثقافي وتثمين التراث، وتعزيز المرافق الاجتماعية الاساسية، وتحسين إطار العيش.

واختتم الاجتماع بمصادقة مجلس الإدارة بالإجماع على الهيكل التنظيمي وقانون الصفقات للشركة وميزانية التسيير لسنة 2020 ومقر الشركة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.