الرئيسية مجتمع جامعة ابن زهر بأكادير تناقش في ندوة دولية رقمية “جرائم التشهير والأخبار الزائفة وسؤال العدالة الجنائية”

جامعة ابن زهر بأكادير تناقش في ندوة دولية رقمية “جرائم التشهير والأخبار الزائفة وسؤال العدالة الجنائية”

كتبه كتب في 7 يونيو 2020 - 14:48

تنظم جامعة ابن زهر وماستر المنظمة الجنائية والحكامة الأمنية وفريق البحث قانون الأعمال والإستثمار منصة عن بعد تجمع ثلة من الأساتذة والباحثين والمهتمين بالشأن القانوني بهدف تطوير النقاش القانوني والتفاعل مع مختلف المستجدات القانونية بمشاركة ثمانية دول وهي المغرب كبلد منظم لهذه الجامعة الدولية والكويت وتونس وموريتانيا وفلسطين ، مصر الأردن واليمن .

وتهدف الجامعة الدولية عن بعد الى خلق نقاش قانوني أكاديمي وتبادل الأفكار عن بعد خاصة في هذه الأزمة الصحية التي تمر منها الدول العربية جراء انتشار وباء كورونا مما جعل الأساتذة الكرام يبدعون في توحيد النقاشات عن بعد حتى وان توقفت الجامعات والندوات بهدف تعويضها بفضاءات التواصل الإجتماعي وتبادل المعلومات القانونية بين هذه الدول.

وسيشرف على تأطير هذه الندوات الرقمية كل من الدكتور أحمد قيلش أستاذ جامعي للتعليم العالي بجامعة ابن زهر بالإضافة الى عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بجامعة ابن زهر سي محمد بوعزيز.

ووفقا للمنظمين فإن هاته المبادرة ستعرف مشاركة وازنة لخبراء وباحثين من سبع دول عربية سيساهمون بدورهم في اشغال أيام الجامعة الدولية الرقمية من خلال تنظيم عدة ندوات ومؤتمرات دولية اضافة الى ورشات ودورات تكوين سيستفيد منها المشاركين يتخللها تنظيم مسابقات علمية مع تخصيص جوائز للفائزين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *