الرئيسية اقتصاد إلغاء قرار منح بقع أرضية لخلق 8 مشاريع صناعية في أكادير

إلغاء قرار منح بقع أرضية لخلق 8 مشاريع صناعية في أكادير

كتبه كتب في 3 يناير 2020 - 22:59

 قررت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لسوس ماسة خلال اجتماع لها عقد مؤخرا بمقر عمالة أكادير إداوتنان ، إلغاء قرارها القاضي بمنح بقع أرضية مخصصة لإقامة ثمانية مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية المندمجة لأكادير .

وأوضح بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة ، أن اتخاذ اللجنة لهذا القرار يرجع إلى كون المستثمرين الذين استفادوا من هذه البقع الأرضية المجهزة ، والتي تصل مساحتها الاجمالية حوالي 6 ر2 هكتار، لم يحترموا الالتزامات التي تعهدوا بها، والتي سبق أن تقدموا بها من أجل الاستفادة من هذه البقع الأرضية المجهزة.

وحسب المصدر نفسه، فقد صادقت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة سوس ماسة، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، على 9 مشاريع استثمارية بقيمة مالية تصل حوالي 629 مليون درهم.

ومن شأن مجموع هذه المشاريع الاستثمارية أن تخلق عند إحداثها ما يقارب 1695 منصب شغل مباشر.

للتذكير، فقد سبق للجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة أن أقدمت في اجتماع سابق لها على اتخاذ قرار مماثل تم بموجبه إلغاء منح ست بقع أرضية مخصصة لإقامة مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية ل”أولاد تايمة” التابعة لإقليم تارودانت ، وذلك بعد مرور حوالي سنة على تسليم هذه البقع الأرضية للمستثمرين المستفيدين منها ، والذين لم يحترموا الالتزامات التي تعهدوا بها، بالرغم من التنبيهات المتكررة التي أبلغوا بها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *