أسطول النقل المدرسي يتعزز بـ10 حافلات موزعة على جماعات ترابية ضواحي أكادير

أسطول النقل المدرسي يتعزز بـ10 حافلات موزعة على جماعات ترابية ضواحي أكادير

2019-10-30T14:07:42+01:00
2019-10-30T15:01:23+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 7 أشهر يوم 30 أكتوبر 2019

علمت أكادير تيفي من مصادرها الخاصة، أنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة أن يشرف والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، على توزيع وحدات للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجمعيات العاملة في مجال النقل المدرسي بعدد من الجماعات الترابية المتواجدة بالإقليم.

وأوضحت مصادر “أكادير تيفي”، إلى أن حظيرة النقل المدرسي بالإقليم ستتعزز ب 10 حافلات للنقل( دائرة أكادير الأطلسية) ، ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (قسم العمل الإجتماعي بالعمالة)، والتي سيستفيد منها 7 جماعات على صعيد تراب عمالة أكادير إداوتنان: أورير(1)، تغازوت (1)،أقصري (2)، أزيار (1)، تدرارت(1)، تامري(3)، إمسوان(1).

وتندرج هذه المبادرة، وفق ذات المصادر، في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان والمجلس الإقليمي لدعم قطاع التربية الوطنية والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس، ولاسيما في صفوف الفتاة القروية، وتقريب المدرسة من التلميذ وتخفيف الاكتظاظ الذي تعرفه دور الطالب والطالبة وكذا الأقسام الداخلية، بفعل الإقبال المسجل عليها اعتبارا للنجاح الذي عرفته هذه المشاريع ووقعها الإيجابي على مستوى توفير الظروف الملائمة للتلاميذ المنحدرين من أسر معوزة وخصوصا الفتيات بالعالم القروي لمتابعة دراستهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.