مرة أخرى.. قتلى ومفقودين في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بسبب فيضان نهر

مرة أخرى.. قتلى ومفقودين في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بسبب فيضان نهر

2019-09-08T13:15:47+01:00
2019-09-08T13:16:50+01:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 8 سبتمبر 2019

لقي 6 أشخاص مصرعهم لقوا، فيما تم إنقاذ 27 آخرين، في انقلاب حافلة لنقل المسافرين صباح اليوم الأحد، بقنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك في إقليم الرشيدية.

وأفادت السلطات المحلية لولاية جهة درعة تافيلالت، اليوم الأحد، أن الحافلة التي تؤمن الربط بين الدار البيضاء والريصاني انقلبت بسبب سيول الفيضانات التي شهدها واد دمشان.

 ووفق مصادر محلية فإن المصالح المعنية والمختصة تحركت إلى عين المكان، حيث تم العمل على نقل الأشخاص الناجين، والذين أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة الخطورة، صوب المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي الإسعافات اللازمة.

وتدخلت عناصر الوقاية المدنية من أجل البحث عن بقية ركاب الحافلة المعتبرين حاليا ضمن تعداد المفقودين، موضحة أن الأمر يتعلق بسبعة ركاب أخرين كانوا على متن الحافلة القادمة من مدينة الدار  البيضاء.

 ووقع الحادث صباح الأحد في حدود الساعة السابعة حين أقدم سائق  الحافلة على اجتياز قنطرة “واد دمشان” على الرغم من الصبيب المرتفع للوادي، غير أن السائق لم يستطع  التحكم في الحافلة التي زاغت عن الطريق لتسقط الحافلة مباشرة في الوادي على جانب من القنطرة، وسط تحذيرات المواطنين الذين طالبوه بعدم “المخاطرة بحياة الركاب”.

 وتسببت العاصفة الرعدية بإقليم الرشيدية في خسائر مادية كبيرة، إذ جرفت السيول عددا من رؤوس الماشية، وسيارة خفيفة، كما أدت إلى انهيار عدد من المنازل،  بسبب الأمطار العاصفية غير المسبوقة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.