الرئيسية مجتمع قرية سياحية ساحلية شمال أكادير تستغيث لإنقطاع الإتصالات.. والمطالب بالتدخل تذهب أدراج الرياح !

قرية سياحية ساحلية شمال أكادير تستغيث لإنقطاع الإتصالات.. والمطالب بالتدخل تذهب أدراج الرياح !

كتبه كتب في 3 يونيو 2024 - 21:01

تعاني ساكنة مركز تامري والدواوير التابعة لتراب جماعة تامري بعمالة أكادير إداوتنان من مشكلة انقطاع متسلسل وضعف في شبكة الاتصالات من طرف المتعهدين الثلاث، مما يزيد من عزلتهم ويؤثر سلبا على حياتهم اليومية.

مصادر محلية اشارت إلى أن انقطاع شبكة الاتصالات بات مشكلة مزمنة استمرت لسنوات دون أي استجابة تذكر من قبل الشركات المعنية، بالرغم من تعدد شكاوى الساكنة والمجتمع المدني، إلا أن الوضع لم يشهد أي تحسن يذكر.

وتتفاقم المشكلة اكثر وفق متتبعين للشان المحلي بذات المنطقة بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر، الذي يؤدي كذلك إلى توقف عمل العديدة من أعمدة تغطية شبكة الاتصالات، مما يترك المواطنين في عزلة تامة عن العالم الخارجي.

.من جانبه، اوضح أحد ساكنة مركز تامري في اتصال مع “اكادير تيفي” عن استيائه قائلا: “لقد مللنا من تكرار الشكاوى دون جدوى، نحن نعاني في صمت ولا أحد يستجيب لنداءاتنا المتكررة، نريد حلا عاجلا لهذه المشكلة التي باتت تؤرقنا جميعا”.

في ذات السياق اكد احد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة ان : “الوضع لم يعد يحتمل، خصوصا واننا نعاني من انقطاع الاتصالات والكهرباء بشكل مستمر، ومنها راسلنا الجهات المعنية مرارا لكن دون تفاعل، و يؤثر بشكل كبير على خدماتنا اليومية، ونطالب السلطات الولائية بالتدخل الفوري وإيجاد حل لهذه المشكلة المتفاقمة”.

في هذا السياق، يناشد سكان مركز تامري والدواوير المجاورة الجهات المسؤولة بضرورة التدخل العاجل لتحسين خدمات الاتصالات والكهرباء في منطقتهم، وذلك لضمان توفير بيئة ملائمة للعيش والتخفيف من معاناتهم اليومية، الى جانب تحسين وتوسيع تغطية شبكة الاتصالات، بالإضافة إلى تعزيز استقرار شبكة الكهرباء، بات مطلبا ملحا لا يمكن تأجيله، لما له من تأثير كبير على جودة الحياة في هذه المنطقة النائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *