حديقة التماسيح بأكادير تعزز عرضها الترفيهي لفائدة الأطفال

حديقة التماسيح بأكادير تعزز عرضها الترفيهي لفائدة الأطفال

2019-08-09T16:16:42+01:00
2019-08-09T16:16:46+01:00
اقتصادسياحة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 9 أغسطس 2019

 عززت حديقة التماسيح “كروكوبارك” بمدينة أكادير، مؤخرا، عرضها الترفيهي لفائدة الأطفال من خلال تمكينهم من الاستمتاع بإلتقاط صور على ظهر أوراق زنبق الماء العملاقة.

وأوضح بلاغ لإدراة المنتزه، أن أوراق زنبق الماء أو “فيكتوريا كروزیانا”، التي يبلغ قطرها مترا واحدا وخمسين سنتيمترا، هو نبات استثنائي موطنه الأصلي دول أمريكا الجنوبية، ويمكن لأوراقه أن تتحمل على متنها طفلا يزن ما بين 10 و 15 كيلوغراما.

وأضاف أن معظم أوراق زنابق الماء، التي تعيش في المسطحات المائية وتكون جذورها مثبتة في التربة وتطفو أوراقها وأزهارها فوق سطح الماء، تتميز بشكل مستدير إلى دائري مدبب في أطرافها، فضلا عن تميز بعض أزهارها برائحة عطرية مميزة. 

وأبرز المصدر أن التعقيد البالغ لبنية أضلاع أوراق زنبق الماء، والذي يفسر قدرتها الهائلة على تحمل الوزن، ألهم العديد من المهندسين المعماريين، حيث أن زهرة زنبق الماء البيضاء تتفتح مع حلول الليل و تأتي حشرات كثيرة لتلقيحها، وفي ليلتها الثانية والأخيرة، ترتدي الزهرة فستانا ورديا قبل أن تختفي تحت الماء.

يشار إلى أن حديقة “كروكوبارك” ، التي تقع على مشارف مدينة أكادير، سبق لها أن عززت عرضها الترفيهي المقدم لزوار هذا المنتزه السياحي الفريد من نوعه في المغرب بجلب صنف من القردة ، وهي “القردة ذات الفرشاة البيضاء “.

كما أنشأت الحديقة في شهر ماي من السنة الجارية “مغارة الثعابين ” ، التي تحتوي على عدد من الزواحف الضخمة المعروفة باسم ” أناكوندا الخضراء “، التي تتواجد في الجزء الجنوبي من القارة الأمريكية ، إلى جانب ثعابين ال”بايتون” التي تعيش في القارة الآسيوية، حيث يعتبر هذان الصنفان من الزواحف من أكبر أنواع الثعابين الموجودة على كوكب الأرض ، وقد يصل طولها ما بين 5 و6 أمتار ، ونادرا ما يتجاوز 7 أمتار ، أما وزنها فيتراوح بين 130 و 200 كيلوغرام .

يذكر أن حديقة التماسيح “كروكوبارك ” بأكادير، هي أول حديقة للتماسيح في المغرب ، وهي تمتد على مساحة تصل حوالي أربعة هكتارات ، وتحتضن هذه المنشأة ذات الوظائف المتعددة أزيد من 300 تمساح ، إلى جانب العديد من النباتات الموزعة عبر أربع حدائق موضوعاتية ، حيث كلف إنجاز هذه المنشأة الفريدة من نوعها بالمغرب استثمارا ماليا يصل حوالي 40 مليون درهم.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.