الرئيسية يساعة 24 افتتاح مسجد محمد السادس في كوناكري بإشراف مؤسسة العلماء الأفارقة

افتتاح مسجد محمد السادس في كوناكري بإشراف مؤسسة العلماء الأفارقة

كتبه كتب في 27 مارس 2024 - 19:06

بموجب توجيهات جلالة الملك محمد السادس، ستقوم مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بإشراف الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس في كوناكري، بالتزامن مع صلاة الجمعة في الثامن عشر من رمضان 1445 هـ، المصادف لتاريخ 29 مارس 2024.

وفقًا لإعلان صادر عن المؤسسة، سيتم إلقاء خطبة الجمعة من قبل ممثل المجلس العلمي الأعلى في المغرب، بحضور شخصيات مرموقة من المملكة المغربية وجمهورية غينيا.

كما ستنظم السفارة المغربية في كوناكري، بالتعاون مع المؤسسة، حفل إفطار رسمي في المسجد تكريمًا للسلطات الدينية الغينية والهيئات الدبلوماسية المعتمدة في الجمهورية.

تم بناء مسجد محمد السادس في كوناكري، الذي وضع الملك محمد السادس حجر الأساس له في 24 فبراير 2017، وفقًا للتصميم المعماري المغربي التقليدي، ويتسع لأكثر من 3 آلاف مصلٍ على مساحة تقدر بالهكتار. يحتوي المسجد على قاعة صلاة واسعة، قاعة للمؤتمرات، مكتبة، مدرسة لتحفيظ القرآن، مركز تجاري، قسم إداري، ومساحات خضراء.

يهدف بناء المسجد إلى توفير مكان للعبادة، تحفيظ القرآن، ونشر الوعظ الديني، وذلك في إطار تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين الغيني والمغربي، وللاستفادة من الخبرة المغربية في إدارة الشؤون الدينية، وتعزيز قيم التسامح والتضامن والحوار القائمة على المبادئ الدينية المشتركة.

وفي سياق الأنشطة الاجتماعية الخيرية المصاحبة للافتتاح، ستقوم المؤسسة بتوزيع أكثر من 1000 سلة غذائية، بالتنسيق مع فرعها في كوناكري والأمانة العامة للشؤون الدينية، لتعزيز قيم الإنسانية والتعاون في المجتمع الغيني، تماشيًا مع رؤية الملك محمد السادس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *