الرئيسية مجتمع من أجل عيد أفضل.. جماعة أكادير تتخذ إجراءات وتجند عشرات الآليات (صور)

من أجل عيد أفضل.. جماعة أكادير تتخذ إجراءات وتجند عشرات الآليات (صور)

كتبه كتب في 16 يونيو 2024 - 22:15

عملت جماعة أكادير هذه السنة على إعداد مخطط شامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت شعار “كلنا من أجل عيد أفضل”.

وبحسب بلاغ للجماعة فإن هذا المخطط تضمن العديد من الإجراءات، بدءا بتهيئة ثلاث أسواق “رحبات” لبيع الأغنام بكل من تكوين وأكادير وتهيئة 12 مصلى لأداء مناسك العيد بأجود الصوتيات.

كما قامت الجماعة في الأيام الأخيرة بتوزيع الأكياس البلاستيكية بلغ عددها 150,000 كيس بلاستيكي لجمع نفايات العيد، استفادت منها جمعيات المجتمع المدني، ووكلاء الملاك المشتركين، والسكان على الإطلاق، حيث تم التوزيع باب-باب على جميع أحياء المدينة.

وفيما يخص جمع النفايات فقد تم تجنيد 52 شاحنة لجمع النفايات، منها 11 شاحنة جديدة و3 شاحنات احتياطية للتدخل السريع عند وقوع أي عطل، بالإضافة إلى 4 جرافات، و4 شاحنات صهريج لغسل الحاويات، منها 2 شاحنات جديدة، و4 شاحنات صهريج لرش المصليات ليلة العيد.

كما تم وضع 52 حاوية حديدية ذات حجم 5 و3 متر مكعب في بعض النقاط السوداء ببعض الأحياء، إلى جانب ما يفوق عن 2300 حاوية قديمة و120 حاوية جديدة بحجم 360 لتر.

وتم تشكيل ثلاث فرق من المكتب الصحي لتعقيم جنبات حاويات الأزبال، وتجنيد أكثر من 350 عامل نظافة وسائقين ومؤطرين.

وكشفت جماعة أكادير أن عملية جمع النفايات ستبدأ ليلة الأحد لإفراغ جميع الحاويات من محتوياتها حتى يتسنى للسكان وضع نفايات العيد يوم الإثنين. وستنطلق العملية الكبرى يوم العيد بالضبط في الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) وتستمر حتى منتصف الليل. وفي اليوم الثاني للعيد، سيتم جمع ما تبقى من بقايا نفايات العيد وغسل وتعقيم جنبات الحاويات.

وسيعمل المطرح الجماعي لتملاست على مدار 24 ساعة ومن المتوقع أن تصل كمية النفايات بجماعة أكادير إلى 1200 طن من الأزبال، أي ما يعادل تقريباً ثلاثة أضعاف المتوسط اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *