تلميذ من مركز حماية الطفولة يفوز بالماراطون المصغر لأكادير

تلميذ من مركز حماية الطفولة يفوز بالماراطون المصغر لأكادير

2019-04-02T00:53:37+01:00
2019-04-02T00:53:45+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 2 أبريل 2019

حاز التلميذ محمد أمين بلا من مركز حماية الطفولة بأكادير، بالمراطون المصغر الذي نظم ، الأحد ، في مدار طرقي بكورنيش مدينة أكادير، فيما عادت المرتبة الثانية للمتسابقة نجاة اباك ، من نادي سيتي كلوب ( أكادير)، وهي عداءة سابقة بنادي أولمبيك الدشيرة ( عمالة إنزكان ايت ملول) .

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية ، المنظمة في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي للمرأة ، تحت شعار” نطمح للمساواة، نبني بذكاء، نبدع من أجل التغيير” ، بمشاركة أزيد من 370 متسابقا، جلهم من النساء والأطفال.

وقد نظم هذا السباق ، الذي بلغت مسافته خمسة كيلومترات، من طرف مكتب جهة سوس ماسة لبرنامج ” مشاركة مواطنة ” لدعم المجتمع المدني المغربي ، ومؤسسات وفعاليات من المجتمع المدني بالجهة، وذلك بشراكة مع الإتحاد الأوروبي والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان .

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة للسباق، أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يأتي ” تكريما للنساء وترسيخا لحقوقهن …وكذا من أجل تحسيس ساكنة مدينة أكادير بحقوق المرأة والمساواة بين المرأة والرجل ، وتعزيز مشاركتهم المواطنة “.

وحسب المصدر نفسه، فإن المشاركة المواطنة “تندرج في صلب اهتمام برنامج مشاركة مواطنة لدعم المجتمع المدني بالمغرب، الذي يموله الاتحاد الأوربي، وتعتبر فيه المساواة بين الرجل والمرأة أحد المحاور الثلاثة التي تحظى بالأولوية”.2741217008

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.