اتفاق شراكة بين جهة سوس ماسة وجزر الكناري في مجال اللوجيستيك

اتفاق شراكة بين جهة سوس ماسة وجزر الكناري في مجال اللوجيستيك

أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 13 مايو 2018

تم، مؤخرا بمدينة أكادير، التوقيع على اتفاقية شراكة بين جهة سوس ماسة وجزر الكناري، بهدف تعزيز الشراكة في مجال اللوجستيك.

وقد تم إبرام الاتفاقية بين جهة سوس ماسة، وهي مجموعة تم إنشاؤها من أجل تحسين القدرة التنافسية اللوجستية للشركات في الجهة ، ومجموعة النقل اللوجستي الكناري ، خلال زيارة قام بها وفد من الأرخبيل الكناري بداية الأسبوع.

وقد قام الوفد المذكور، الذي ضم أعضاء من فدرالية الشركات ومجموعة النقل والخدمات اللوجستية، وكذا عدد من الشركات، بزيارة المدينة على مدى يومين ، عشية مشاركته في الدورة ال24 للمؤتمر الدولي لللوجستيك الذي نظم في الفترة ما بين 09 و 11 ماي في مراكش.

وعلاوة على تطوير وتأهيل المقاولات الصغرى والمتوسطة العاملة في القطاع ، تتمحور الاتفاقية المذكورة حول تطوير التعاون الدولي بين المجموعتين ، والترويج لمشاريع ذات قيمة مضافة عالية في مجال الخدمات اللوجستية المستدامة ، وتحليل فرص نمو الشركات الأعضاء في كلا المجموعتين ، وتعزيز الممارسات اللوجستية الجيدة وكذا تحفيز الشركات للمشاركة في مختلف التظاهرات المتعلقة باللوجستيك.

وقد تميز رنامج زيارة الوفد الكناري بلقاءات بين المجموعتين المختصتين في هذا المجال في كلا الجهتين بالإضافة إلى زيارة إلى ميناء أكادير.

يشار إلى أنه للمرة الأولى التي ينظم فيها خارج القارة الأوربية ، المؤتمر الدولي للوجستيك الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من قبل الوكالة المغربية للتنمية اللوجستية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.