الرئيسية يساعة 24 الاعلان عن موعد المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأكادير

الاعلان عن موعد المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأكادير

كتبه كتب في 11 مايو 2017 - 17:16

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 21 ماي الجاري، تحت شعار “الكتاب وتحديات الثقافة الرقمية”.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة بأن هذا المعرض، الذي سينظم بساحة الأمل في قلب مدينة أكادير، سيعرف مشاركة عدد من مؤسسات النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، إلى جانب مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية.

وأوضح البلاغ أن هذا الحدث الثقافي الجهوي يشكل مناسبة جديدة للتواصل مع الكتاب والمبدعين والمشتغلين في مجال الكتاب، وعموم المهتمين بالفكر والثقافة في مختلف التخصصات، وذلك من خلال محاور البرنامج الثقافي الموازي للمعرض.

ويتضمن هذا البرنامج فقرات متنوعة تتوزع بين العروض والندوات والجلسات الفكرية والأدبية، إضافة إلى تقديم وتوقيع عدد من الإصدارات. كما يعرف البرنامج تنظيم عدة ورشات موجهة للشباب والناشئة قصد تشجيعهم على اكتساب مهارات جديدة في مجالات الكتابة والقراءة والخط والرسم، وذلك بالموازاة مع خلق فضاءات للمرح والترفيه بمدينة الانبعاث خلال فترة تنظيم المعرض.

وحسب المصدر ذاته فإن الدورة 10 للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأكادير، تطرح للنقاش موضوع التحديات والرهانات التي تهم مستقبل الكتاب في خضم أشكال الثقافة الرقمية التي ما فتئت تمتد وتتسع يوما عن آخر،كما تطرح أسئلة جوهرية حول الإمكانات والفرص التي تتيحها الوسائل التكنولوجية الحديثة لخدمة الكتاب وتقوية تنافسيته وجاذبيته ، وتعزيز نسب القراءة وتشجيعها.

ج/ح ه/

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *